شاهد بالصور : تدشين توزيع الزكاة لأكثر من ٨٠ ألف أسرة بمحافظة إب.

 

إب /نيوز ٢٩ يناير

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم بمحافظة إب توزيع الزكاة العينية والنقدية على مستحقيها من الأشد فقراً في جميع مديريات المحافظة والذي سيستفيد منها ٨٠ ألف و٨٠٠ أسرة .

وفي التدشين الذي حضره رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان حيا محافظ إب عبدالواحد صلاح الجهود التي تبذلها هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع الخيرية وتوزيع الزكاة وفق مصارفها المعلومة والشرعية على الفقراء والمحتاجين .

واشار المحافظ صلاح إلى أن المعاناة التي تسبب بها استمرار العدوان والحصار تتطلب مضاعفة الجهود واشاعة قيم التكافل الإجتماعي والحرص على ايتاء الزكاة وتوزيعها وفقاً لمصارفها الشرعية، بما يسهم في ترسيخ قيم المحبة والوئام بين أفراد المجتمع .

واكد رئيس الهيئة العامة للزكاة في كلمته أن الهيئة تستهدف من خلال هذا التوزيع ٨٨٠٠ أسرة في هذا المحافظة ممن هم مستحقين للزكاة .

وقدم نبذة عن أهم مشاريع وأنشطة الهيئة منذ إنشائها وخطة عملها خلال المرحلة المقبلة للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمساكين وبقية المشمولين في فريضة الزكاة خصوصاً في ظل العدوان والحصار .

وأفاد أبو نشطان أن قيمة المشاريع التي نفذتها الهيئة منذ إنشائها وصلت إلى 24 مليار ريال، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من المشاريع خلال الأشهر القادمة تستفيد منها 40 ألف أسرة في مختل المجالات إلى جانب مشاريعها القائمة حالياً في مختلف المحافظات.

وألقى وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب كلمة شدد فيها على ضرورة تعاون الجميع مع الهيئة للإسهام في تنمية الموارد وهذا سيعود بالفائدة على الفقراء والمساكين وبقية المشمولين بالمصارف المستحقة.
واكد أن الهيئة منذ إنشائها تخطو خطوات كبيرة على صعيد القيام بواجباتها وفق النصوص الشرعية .

وبدوره أوضح مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي الجبري أن اللجان الميدانية المكلفة بالتوزيع تم تشكيلها وتعريفها بآلية التوزيع وتم تجهيز كافة الإجراءات الكفيلة بتسهيل توزيع الزكاة وايصالها إلى مستحقيها .

وذكر أن عملية الصرف ستكون نقدية وعينية يبلغ المستهدفين بالمبالغ النقدية 67 ألف حالة بينما يبلغ عدد الحالات العينية من الحبوب 13 ألفاً و800 حالة .

حضر التدشين وكلاء محافظة إب علي بن علي النوعة وحارث المليكي وصادق حمزة وقاسم المساوى .

You might also like