تراجع أغلب البورصات الخليجية بفعل كورونا .

 

 

إب نيوز ٦ مارس/متابعات:

أغلقت أغلب البورصات الرئيسية الخليجية على انخفاض يوم الخميس قادته أسهم القطاع المالي، وذلك بفعل مخاوف بشأن التداعيات الاقتصادية لفيروس كورنا الذي انتشر إلى ثمانين دولة ومنطقة تقريبا وراح ضحيته أكثر من ثلاثة آلاف شخص.

وتخلى مؤشر البورصة السعودية الرئيسي عن مكاسب مبكرة ليغلق على تراجع 0.8 بالمئة مع نزول جميع أسهم القطاع المصرفي.

وتصدر سهم جبل عمر للتطوير المرتبطة بالسياحة قائمة الخاسرين على المؤشر، إذ هبط بنسبة 4.4 بالمئة، بينما انخفض سهم مصرف الراجحي 0.5 بالمئة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة مددت نطاق تعليق العمرة لتشمل أيضا المواطنين السعوديين وغيرهم من المقيمين في المملكة بسبب مخاوف من فيروس كورونا الجديد.

كما علقت السعودية والكويت والإمارات استخدام بطاقات مجلس التعاون الخليجي للتنقل بين الدول الست الأعضاء.

وهبط مؤشر دبي 0.8 بالمئة، متأثرا بهبوط ثلاثة بالمئة لسهم بنك الإمارات دبي الوطني ونزول بنسبة 4.6 بالمئة في سهم شركة الطيران منخفض التكلفة العربية للطيران.

وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.6 بالمئة مع هبوط سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.9 بالمئة، بينما هوى سهم طيران أبوظبي 7.6 بالمئة، وهو أكبر هبوط منذ يناير كانون الثاني.

ناشدت الإمارات، التي سجلت 27 حالة إصابة على الأقل بفيروس كورونا، مواطنيها والمقيمين فيها تجنب السفر للخارج بسبب المخاوف حيال تفشي فيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم الخميس.

وارتفع المؤشر القطري 0.7 بالمئة، مدعوما بزيادة 2.1 بالمئة في سهم أكبر بنوك الخليج بنك قطر الوطني وارتفاع 1.8 بالمئة لسهم صناعات قطر.

You might also like