لجنة من مجلس النواب تناقش مع السلطة المحلية بإب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

 

إب /نيوز ٢٤ مارس

ناقشت اليوم لجنة من مجلس النواب برئاسة الدكتور محمد الهارب عضو مجلس النواب مع اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة إب اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

واستمعت لجنة مجلس النواب التي تضم الدكتور علي الزنم ومحمد الجنيد وخالد الصعدي وعلي الكبودي، إلى إيضاح حول المهام المنفذة والجاري تنفيذها من قبل لجنة مواجهة فيروس كورونا بالمحافظة في إطار خطة مرحلة التأهب والاستعداد لأي طارئ.

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى ، تقارير مكاتب الصحة والنظافة والأشغال والمياه والأوقاف والصناعة والنقل والأجهزة الأمنية وغيرها حول التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها والأعمال التي ستنفذ في إطار الخطة الطارئة لمواجهة كورونا.

وأوضح مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي أنه تم تجهيز مركز حجر صحي للوافدين وثمان فرق للاستجابة السريعة.

وأشار إلى الأعمال الجارية لإنشاء مركز العزل وتوفير احتياجاته كمرحلة أولى بالإضافة إلى إنشاء غرفة عمليات مشتركة وتجهيز خيّم فحص للوافدين في منافذ المحافظة ومداخلها.

وفي الاجتماع تطرق أمين عام محلي المحافظة إلى الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها اللجنة الفنية بالمحافظة، خاصة ما يتعلق بتفعيل الحجر الصحي للوافدين.

وأكد ضرورة تكثيف البرامج التوعوية واتباع الإرشادات الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبهم ثمن أعضاء لجنة مجلس النواب المكلفة بالنزول الميداني جهود اللجنة الفنية بمحافظة إب والأعمال المنفذة والمنجزة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأكدت اللجنة على ضرورة مواصلة الجهود والتنسيق واتخاذ المزيد من التدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس.

إلى ذلك زار أعضاء لجنة مجلس النواب المكلفة ومعهم اللجنة الفرعية لمواجهة الأوبئة بالمحافظة مركز الحجز والنزلاء فيه واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين على المركز بالإجراءات والرعاية التي تقدم للنزلاء ، كما زارت اللجنتين مركز الحجر الصحي في منطقة السحول ومستوى التجهيز والإعداد لهذا المركز الذي سيستقبل الحالات التي تحمل أعراض الإصابة بهذا الفيروس القاتل ..

You might also like