شاهد بالصور ..استنفار إعلامي واسع لمواجهة وباء كورونا في محافظة إب .

 

إب /نيوز ٣٠ مارس

أقر اجتماع موسع للإعلاميين والناشطين بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبد الواحد صلاح ضرورة خلق استنفار إعلامي واسع للتوعية والتثقيف بمخاطر وباء كورونا والوقاية منه لما للإعلام من دور في مواجهة هذا الفيروس القاتل ضمن خطة مرحلة التأهب والاستعداد لهذا الوباء الذي لم تسجل حتى الأن أي حالة مصابة به في البلد .
واستعرض الإجتماع أهمية العمل الإعلامي بروح الفريق الواحد وبشكل منظم ومتكامل مع الجهات المعنية .

واستمع الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وعبد الفتاح غلاب ومدراء عموم مكاتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي والأوقاف بندر العسل والإعلام عبد الباسط النوعة والنقل محمد العزي والمراجعة الداخلية محمد المضواحي إلى تقرير تفصيلي حول الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة بالمحافظة لمنع وصول الوباء .

كما استمع إلى آراء ومقترحات الإعلاميين والناشطين واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة مع إقرار كل المقترحات البناءة والعمل بما تضمنتها .

ودعا إعلاميو إب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لمساعدة اليمن في تحسين البيئة الصحية لمواجهة الأوبئة والأمراض والضغط على قوى العدوان لإيقاف عدوانهم وحصارهم .

وأقر الاجتماع خطة العمل التنفيذية للإعلاميين والناشطين والمتضمنة ثلاثة مسارات مواكبة لسير الاجراءات الخاصة لمواجهة الوباء .

كما أقر تشكيل أربع فرق إعلامية وغرفة عمليات لمتابعة وتقييم الأعمال الخاصة بتنفيذ التدابير الاحترازية لمواجهة وباء كورنا .

وفي الاجتماع أشار المحافظ صلاح إلى ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي وحشد الطاقات عبر مختلف وسائل الإعلام لمواجهة الفيروس .

وأكد أهمية تكثيف حملات التوعية الإعلامية بمخاطر الوباء وطرق الوقاية والإجراءات الاحترازية لمنع دخوله من خلال إتباع الارشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات ذات العلاقة .

وحث محافظ إب الجميع على استشعار المسئولية الوطنية المناطة بهم والعمل بروح الفريق الواحد وإيصال الرسائل الإعلامية الصحيحة للمواطنين حول الوباء وأهمية الالتزام بالإرشادات الصحية .

ووجه الجهات المعنية ذات العلاقة بتسهيل عمل الإعلاميين والناشطين والتعاون معهم لإنجاح مهامهم وإيصال الرسالة التوعوية الهادفة لخدمة المحافظة والحفاظ على سلامة المواطنين.
وتحدث وكيلا المحافظة غلاب والمتوكل عن الحاجة الملحة والملزمة للعمل الإعلامي الموحد والمنضبط والحذر من الإنجرار وراء الشائعات التي تخوف الناس وتثير البلبة . مشددين على أهمية الجانب الإعلامي في هذه المرحلة التي لم تسجل حتى الان في بلادنا أي حالة ومن هنا يتضاعف دور الإعلام للتوعية بالإجراءات الإحترازية والوقائية .
وتحدث مدير الإعلام النوعة عن ضرورة أن يستشعر الإعلاميين والناشطين يالمحافظة المسؤولية الدينية والأخلاقية العظيمة الملقاة على عاتقهم لمواجهة هذا الوباء . مؤكدا أن الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلد بشكل عام ومحافظة إب على وجه الخصوص تحتم على الجميع التفاعل بشكل كبير فالعدوان لن يألوا جاهدا وبتعاون مرتزقته في السعي لإدخال هذا الوباء لليمن ..

You might also like