اللواء الأخضر

الصحة العالمية تعلن خبراً ساراً عن “كورونا”

إب نيوز ١٢ مايو  / متابعات

عن آخر مستجدات وباء فيروس “كورونا” المستجد والمتفشي عالميا.. قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جربيسوس: إن هناك الآن أكثر من 4 ملايين إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، فيما بدأت العديد من البلدان على مدار الأسبوع الماضي في رفع أوامر البقاء في المنزل وغيرها من القيود بطريقة تدريجية.

وَأَضَـافَ أدهانوم في بيان صحافي أمس الاثنين، أن هذه البلدان فرضت هذه الإجراءات الصارة، التي تسمى أحياناً بإجراءات الإغلاق، استجابة للانتشار المكثّـف لوباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، واستغل الكثيرون الوقت لزيادة قدرتهم على اختبار المرضى وتتبعهم وعزلهم ورعايتهم، وهي أفضل طريقة لتتبع الفيروس وإبطاء انتشاره وتخفيف الضغط عن الأنظمة الصحية.

وقال أدهانوم:”الخبر السار هو أنه كان هناك قدر كبير من النجاح في إبطاء انتشار فيروس كورونا، وإنقاذ الأرواح، لقد جاءت هذه التدابير القوية بتكلفة ونعترف بالتأثير الاجتماعي والاقتصادي الخطير لعمليات الإغلاق، والتي كان لها تأثير ضار على حياة العديد من الناس”.

وتابع:”؛ مِن أجلِ حماية الأرواح وسبل العيش، فإن رفع عمليات الإغلاق ببطء وثبات أمر أَسَاسي لكلا الاقتصادات المحفزة، مع مراقبة اليقظة للفيروس حتى يمكن تنفيذ تدابير المكافحة بسرعة إذَا تم حدوث ارتفاع في الحالات.

وأكّـد جربيسوس أنه يجب تحقّق المعايير الستة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية؛ مِن أجلِ رفع الإغلاق بشكل تدريجي، مشدّدًا على أن رفع الإغلاق أمر معقد وصعب.

وتابع: “في ووهان، تم تحديد المجموعة الأولى من حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ رفع الحظر عنها، وفي ألمانيا أفادت تقارير بزيادة في الحالات منذ تخفيف القيود، وفي كوريا الجنوبية أغلقت الحانات والنوادي؛ بسَببِ حالة إصابة وتم تتبع العديد من المخالطين لها”.

وواصل: “لحسن الحظ أن الدول الثلاث لديها أنظمة للكشف عن وجود أي طفرات في الإصابات ومواجهتها”.

الى ذلك أأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا في اليمن، يوم الاحد، رسميًّا ارتفاع عدد الحالات المؤكّـد إصابتها بفيروس كورونا في اليمن إلى 51 حالة إصابة مؤكّـدة، وَ8 حالات وفاه بالفيروس في البلاد.

وقالت اللجنة في تغريدة نشرتها في حسابها على موقع تويتر، بأنه تم تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاحد في أربع محافظات هي عدن وحضرموت ولحج وتعز

وأوضحت أن محافظة عدن وحدها سجلت اليوم 10 إصابات جديدة لتأتي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت بعدها بعدد 3 حالات فحالتين في محافظة لحج بينها حالة وفاة وحالتين في محافظة تعز

وبحسب اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا فقد أرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في اليمن إلى 51 حالة إصابة مؤكّـدة وثمان حالات وفيات بكورونا في اليمن وحالة تعافي وحيدة منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت في 10 أبريل الماضي. اضافة إلى إعلان حكومة صنعاء عن حالة وفاة وحيدة.

YNP ـ رفيق الحمودي

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com