لجنة المناقصات بإب تقر البت في أربعة مشاريع خدمية بأكثر من 86 مليون ريال .

 

إب نيوز ١٢ مايو

 

أقرت لجنة المناقصات بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي ، البت في مناقصات أربعة مشاريع خدمية في مجالات اﻷشغال العامة والطرق، والزراعة والري، والنظافة .

وبلغت تكلفة المشاريع التي تم البت فيها ، والممولة من نسبة ال 45 في المائة من الموارد المحلية والمشتركة بالمحافظة ، نحو (86) مليون و(914) ألفا و(789) ريالا.

وأشتملت تلك المشاريع على مشروعي مسح وتوسعة عدد من الطرقات الترابية بمديريتي جبلة ومذيخرة بتكلفة (18) مليون، و(844) ألفا، وأربعة ريالات .. ومشروع توريد قطع غيار لصيانة المعدات والآليات الخاصة برفع وإزالة ونقل المخلفات من مختلف الشوارع والأحياء السكنية بمركز المحافظة والمديريات بتكلفة تقديرية (61) مليون و(489) ألفا و(874) ريالا.. باﻹضافة الى مشروع واحد في القطاع الزراعي تمثل بإعادة تأهيل البرك التجميعية لمياه الامطار بمنطقة الأصمين بمديرية السبرة بتكلفة بلغت ستة ملايين و(809) آلاف و(911) ريالا.

وفي اﻹجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة علي النوعة ، وصادق حمزة ، وجبران باشا .. أشار أمين عام محلي للمحافظة ، الى أهمية تنفيذ تىك المشاريع في التخفيف من معاناة سكان المناطق المستهدفة من خلال تسهيل تنقلاتهم ، وتحقيق استفادتهم من مياه اﻷمطار ، فضلا عن تطوير مستوى أعمال النظافة بمناطقهم في ظل تفشي اﻷمراض واﻷوبئة .

وأكد الورافي، ضرورة تنفيذ المشاريع المقرة وفقا للمواصفات المطلوبة وبرامجها الزمنية المحددة .. مثمنا الجهود اﻹشرافية واﻹجرائية التي تبذلها اللجنة الفنية بالمحافظة، ومتابعتها المباشرة لمختلف مراحل تنفيذ المشاريع وتسليمها .

من جانبه أشار رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري، الى أن المشاريع المقرة مثلت أولوية كبيرة بالنسبة ﻷبناء المناطق المستفيدة في ظل المرحلة اﻹستثانية التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار .

موضحا أن عملية البت في المشاريع المقرة تمت بشفافية مطلقة ، وفقا للإجراءات القانونية واللوائح المنظمة وخاصة ما يتعلق بالأسعار التنافسية بين المتقدمين .

ونوه المهندس المخادري، بدور اللجنة الفنية بالمحافظة في إنجاز تلك المشاريع ضمن مرحلة الصمود والتعافي من الروية الوطنية الشاملة لبناء الدولة الحديثة ..مؤكدا حرص اللجنة على إستيفاء كآفة الشروط اﻹجرائية والفنية والقانونية عند إقرار المشاريع ، بدءا بمرحلة تحديد الإحتياجات ، مرورا بمراحل إعداد الدراسات والتصاميم واﻹعلان واستقبال العطاءات وتحليلها وغيرها ، باﻹضافة الى أعمال النزول الميداني للقيام بمهام الإشراف والمتابعة والتقييم .

حضر الإجتماع رئيس لجنة الشئون اﻹجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة علي درهم السميري ، ومدراء عموم مكاتب الزراعة والري المهندس حمود الرصاص، والاشغال المهندس محي الدين شمسان ، والمالية صالح الرصاص، والمراجعة الداخلية بديوان عام المحافظة محمد المضواحي، وسكرتير لجنة المناقصات عبدالجليل أحمد ناجي ، وعدد من مسئولي الجهات والمديريات المعنية .

You might also like