شاهد بالصور.. صلح قبلي بإب ينهي نزاع مسلح بين آل النقيب وآل صلاح دام سنوات طوال .

 

إب /نيوز ١٦ مايو

أنهى صلح قبلي تقدمه وكيل المحافظة راكان النقيب نزاع مسلح بين آل النقيب وآل صلاح في قرية منزل أصم بمديرية يريم بإب دام لسنوات طوال وراح ضحيته ٢٩ قتيل والعشرات من الجرحى من أبناء القبيلتين .
وطوت القبيلتين بموجب هذا الصلح صفحة سوداء من الإقتتال والحقد واستبدالها بصفحة بيضاء عنوانها الأخوة والمحبة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الغاشم .
وأكد الوكيل النقيب ان الأنظمة السابقة ساهمت في تغذية هذا الخلاف والنزاع بين أبناء العمومة ولعل أخر حلقات هذا الفصل المرير من تغذية الخلاف عندما تم تحكيم الفار على محسن الأحمر الذي شهدت بعده المنطقة صراعا داميا راح ضحيته العشرات .
وأوضح النقيب أن عقلاء القبيلتين وعقب الأحداث التي تعصف بالبلد والعدوان الحاقد والحصار البغيض تجاوبوا مع دعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بحل النزاعات البينية والتوحد ضد العدوان الخارجي وهو ما قاد إلى هذا الصلح الكبير .
ولفت النقيب إلى أن النزاع كان مرشحا للعودة عقب تلك الحادثة التي وقعت قبل فترة وجيزة إثر الخلاف بين شخصين من القبيلتين أدى إلى جرح وضاح عبده النقيب من قبل فارس صلاح ولكن وبعد مهجم قبلي إلى أسرة المجني عليه أصدروا العفو العام لوجه الله لتنتهي بذلك أخر الفصول الدامية بين الطرفين .
وبدورهم عبر وجهاء ومشائخ القبيلتين عن بالغ تقديرهم وتثمينهم للجهود التي بذلت لرأب الصدع وحل هذا النزاع بين القبيلتين . مؤكدين إستعدادهم وجهوزيتهم العالية للتوجه إلى جبهات القتال ضد العدوان الغاشم وأذياله ..

You might also like