تدشين توزيع زكاة الفطر على الفقراء والمساكين بمحافظة إب .

إب نيوز ٢١ مايو
دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم، توزيع زكاة الفطر على الفقراء والمساكين في مختلف قرى وعزل المديريات  تحت شعار ” أغنوهم في هذا اليوم”.

وخلال التدشين أشاد وكيل المحافظة قاسم المساوى، بجهود فرع الهيئة بالمحافظة وحرصه على صرف الزكاة لمستحقيها وفقا لمصارفها الثمانية التي حددها القرآن الكريم.

ونوه بدور المشاريع الإنسانية التي نفذها الفرع خلال الشهر الفضيل في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من المجتمع نتيجة إستمرار العدوان والحصار .

وأكد الوكيل المساوى دعم قيادة السلطة المحلية  لفرع هيئة الزكاة بالمحافظة ، وتذليل الصعوبات التي يواجهها بما يكفل أيصال الزكاة لمستحقيها .

فيما أكد المسئول اﻹجتماعي بالمحافظة يحي القاسمي ، أهمية فريضة الزكاة في تعزيز التكافل الاجتماعي، والتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في ظل اﻷوضاع الراهنة .

وأشار الى أن توزيع ما يقارب نصف المليار ريال على المستحقين بالمحافظة، يجسد المعنى الحقيقي لإخراج الزكاة في مصارفها الشرعية .

ودعا القاسمي الجميع إلى إخراج زكاتهم باعتبارها فريضة واجبة اﻷداء، وطهارة للنفس ، ونماء للمال.

من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ماجد التينة : أن المشروع يستهدف توزيع الزكاة على (31) ألف و (607) حالات في مختلف المديريات وبإجمالي مبلغ (474) مليون و(105) آلاف ريال .

وأكد حرص الهيئة على إيصال الزكاة إلى مستحقيها يدا بيد ، والعمل على مضاعفة الجهود لتنمية الموارد الزكوية، وإخراجها في مصارفها الشرعية .

ولفت التينة إلى أن الهيئة تسعى الى تحويل الفقراء والمحتاجين الى فئات معتمدة على نفسها من خلال دعم مشاريع التمكين اﻹقتصادي في المجالات المختلفة .. داعيا كبار المكلفين إلى إخراج ما عليهم من زكوات نقدية وعينية تأدية للركن الثالث من أركان اﻹسلام الخمسة .

حضر التدشين ، نائبا مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ، صدقي عبدالله صدقي ، ومحمد النقيب ، وعدد من المعنيين ومدراء فروع الزكاة بالمديريات.

 

 

 

 

You might also like