مرور إب : نقل أسواق القات أسهم في إنهاء الإزدحامات والإختناقات المرورية بمركز المحافظة”صور” .

 

إب /نيوز ٢١ مايو

أكد مدير فرع شرطة المرور بمحافظة إب العقيد خالد أنعم أن تطبيق قرار نقل أسواق القات خارج مركز المحافظة أدى إلى إنهاء مظاهر الإزدحام والإختناقات المرورية ليس فى مواقع تلك الاسواق فقط بل في مختلف شوارع عاصمة المحافظة .
وأوضح مدير مرور إب في تصريح ل ( إب نيوز ) خلال تفقده لتلك الأسواق وإسقاط خطة عمل إدارة المرور أن شرطة المرور باشرت العمل في تحديد أماكن وقوف السيارات ومواقع الإشارات والحواجز وتنظيم طرق الدخول والخروج في أسواق القات البديلة التي يتم الإنتهاء من تجهيزها وتنظيمها في موقعين جديدين بالمعاين وجوار سائلة جبلة .
وأشار العقيد أنعم إلى أن الإزدحام الذي ترافق مع بدء نقل أسواق القات إلى السوق البديل رقم واحد بالمحمول قد تم التغلب عليها وتنظيم السوق وتوزيع الباعة وتحديد أماكنهم وأماكن وقوف السيارات .
وقال : كانت أسواق القات داخل المدينة تسبب إزدحامات واختناقات مرورية كبيرة تمتد إلى معظم شوارع المدينة وتكاد الحركة تتوقف في معظم الأيام أوقات الذروة الأمر الذي كان يمثل تحديا ومشكلة كبرى تواجه عمل شرطة المرور وتثير سخط الناس وتسبب استياء واسع ، والان بعد نقل الأسواق تنفس الناس الصعداء وافتتحت شوارع كانت مغلقة وإخرى كانت الحركة فيها شبة مشلولة وانتهت مختلف مظاهر الإزدحامات والإختناقات المرورية وإلى حد كبير .
ولفت أنعم إلى الخطورة التي كانت تمثلها تلك الأسواق المزدحمة في مركز المحافظة على الناس في انتشار وباء كورونا وتأثيراتها السلبية الكبيرة على جهود مكافحة جائحة كورونا .
و نوه باستعداد مرور محافظة إب بكافة كوادره ومنتسبيه على ضبط حركة الدخول والخروج والمواقف داخل أسواق القات البديلة والحيلولة دون حدوث أي ازدحامات او اختناقات مرورية كون الا سواق البديلة في اماكن مناسبة وواسعة تساهم في توزيع الناس وتفريقهم بشكل يتناسب مع اشتراطات السلامة والحماية الوقائية من الفيروس ويسهل للجهات المعنية تعقيم ورش مرتادي تلك الاسواق ونظافتها .

وثمن مدير مرور إب الجهود الجبارة والحثيثة التي تبذلها الجهات المعنية واللجنة الأمنية وبإشراف ومتابعة مستمرة من محافظ المحافظة لإنجاز مهامها والعمل ليل نهار لتجهيز وافتتاح أسواق بديلة في أربعة مداخل لمركز المحافظة تقريبا . داعيا كل الإعلاميين والناشطين إلى زيارة الأسواق البديلة والإطلاع عن اجراءات التنظيم والترتيب والتغلب على الإزدحام في سوق المحمول …

You might also like