اللواء الأخضر

مدير صندوق النظافة بإب : أولوياتنا حماية المجتمع من اﻷمراض واﻷوبئة لا الحفاظ على  إيرادات أسواق القات  

 

إب نيوز ٢٣ مايو
مثلت الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب ، أحد أهم العوامل الرئيسية للحد من انتشار الأمراض والأوبئة ، ودعم الخطوات الوقائية للحد من تفشي وباء الكورونا بالمحافظة .

وتركز الخطة الطارئة للصندوق لمواجهة الوباء،  على اﻹستمرار في تنفيذ حملات النظافة الواسعة حفاظا على الصحة العامة ، واﻹلتزام بتطبيق اﻹجراءات اﻹحترازية ، وتوفير وسائل الوقاية اللازمة لحماية عمال النظافة من الإصابة بالفيروس ، باﻹضافة الى مشاركة الجهات المعنية في تنفيذ حملات الرش والتعقيم في كآفة الشوارع واﻷسواق والمرافق العامة .

كما أسهم الصندوق بشكل فاعل في إنجاح عملية نقل أسواق القات الى خارج مدينة إب، رغم كونه المتضرر اﻷكبر من هذا اﻹجراء بإعتبارها من أهم الموارد المالية للصندوق في ظل الظروف الراهنة.

وخلال زيارته التفقدية لمستوى أعمال النظافة في أسواق القات ( الظهار والجبري والوحدة والثلاثين ) وغيرها من اﻷسواق التي تم نقلها الى اﻷسواق البديلة خارج المدينة .. أكد مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة طارق الوصابي ، أن حماية المجتمع من تفشي فيروس الكورونا تمثل أولوية قصوى لقيادة السلطة المحلية ومجلس إدارة الصندوق حتى وإن تطلب ذلك إيقاف كآفة موارده المالية .

وثمن الوصابي جهود قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ عبدالواحد صلاح ، واﻷمين العام للمجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي ، واهتمامها بتطوير خدمات النظافة وهو ما انعكس إيجاباً على مستوى تحسين تلك الخدمات .. مشيدا بتفاعل مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاؤوس، ونائبه العقيد حميد الرازحي ، ونائب مدير عام مكتب اﻷشغال العامة المهندس إبراهيم الحدي، مع مختلف اﻷنشطة التي ينفذها الصندوق في الجوانب المختلفة.

كما أشاد المدير التنفيذي للصندوق بصمود العاملين في قطاع النظافة واستمرار جهودهم للحفاظ على النظافة وحماية البيئة .. لافتا إلى أنهم يستحقون التكريم من الجميع لما يبذلونه من جهود كبيرة لمنع تفشي الجائحة .

وأكد إستمرار الصندوق في تنفيذ البرامج والأنشطة التي تستهدف تعزيز الوعي وترسيخ ثقافة النظافة لدى أفراد المجتمع.. مبينا أن الخطة الحالية للصندوق تتضمن تكثيف الحملات الشاملة على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

وقال : يقوم الصندوق عبر المناطق وفروعه بالمديريات برفع أكثر من ألف طن من المخلفات يوميا ، وترحيلها بشكل مباشر وآلي الى اﻷماكن المخصصة للتخلص منها بطريقة آمنة .

مضيفا : أنه تم البدء بتنفيذ حملات النظافة إستعدادا لإستقبال عيد الفطر المبارك والتي ستستمر حتى نهاية إجازة العيد في مختلف الشوارع واﻷحياء والأسواق بمركز المحافظة.. داعيا المواطنين وأصحاب المحال التجارية، إلى التعاون مع عمال النظافة، والالتزام بمواعيد مرور قلابات الجمع المباشر ، ووضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها، بما يعزز من مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لليمن ، ويجعل بيئتها نظيفة وصحية.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com