حملات نظافة واسعة بإب للاحتراز من كورونا وتهيئة الأجواء الملائمة خلال أيام العيد

 

إب نيوز ٢٤ مايو
نفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم، حملات نظافة واسعة بمديريات مركز المحافظة لرفع المخلفات، ضمن اﻹجراءات اﻹحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتهيئة الأجواء الملائمة خلال أيام عيد الفطر المبارك .

وأستهدفت الحملة التي يشارك فيها عمال مناطق النظافة الثلاث ، ورجال المرور والأمن .. رفع أكثر من ألف و(200) طنا من المخلفات المتراكمة في الشوارع والأسواق والأحياء بمدينة إب وضواحيها، بإستخدام الشيولات والقلابات والفرامات وكآفة آليات ومعدات النظافة .

وأوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة طارق الوصابي : أن الحملة التي تستمر حتى نهاية إجازة العيد، تهدف الى تعزيز ودعم الخطوات اﻹجرائية لمنع تفشي وباء الكورونا، وإبراز المظاهر اﻹحتفائية بما يتلائم مع عظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة .

وأشار الى أنه تم خلال الحملة التي بدأت من الساعة التاسعة من مساء ليلة أمس وحتى فجر يوم عيد الفطر المبارك، رفع كآفة البسطات والعشوائيات والمظاهر المشوهة لجمال ومنظر المدينة بالتعاون مع الجهات المعنية .

ولفت الوصابي إلى أنه وبتوجيهات من قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ عبدالواحد صلاح وأمين عام المجلس المحلي أمين الورافي ، تم إعداد خطة عيدية شاملة لتنفيذ الحملة من أجل الحفاظ على الصحة العامة، وإبقاء المحافظة في وضع مشرف على الصعيد البيئي .

مبينا أنه تم توزيع عمال النظافة على ستة مربعات و22 موقعا في المديريات المستهدفة للتسريع من وتيرة العمل خصوصا في أيام العيد حيث تتزايد المخلفات في الحارات والأسواق المختلفة.

وذكر أن قيادة الصندوق نفذت نزولا ميدانيا لمختلف الشوارع واﻷسواق والحارات بمركز المحافظة للإطلاع على سير الحملة ومتابعة جهود عمال النظافة والرفع من معنوياتهم وتعزيز دور التوعية للإسهام في مواجهة فيروس الكورونا.

وثمن المدير التنفيذي للصندوق جهود قيادة المحافظة ومتابعتها المباشرة لسير الحملة ، إلى جانب مشاركة وتعاون رجال المرور والأمن ..وجهود عمال النظافة ومشرفيهم الذين فضلوا إظهار محافظتهم بمظهر يليق بها أمام الزوار والوافدين إليها من مختلف المحافظات .

ودعا الجميع الى المشاركة الفاعلة لإنجاح الحملة ومساندة الجهود الكفيلة بتعزيز النظافة، تجسيدا لهويتنا الإيمانية اﻷصيلة ، وتأكيدا لقيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

فيما أوضح نائب مدير الصندوق لشئون المناطق والفروع أحمد علي الجندي : أن حملات النظافة خلال شهر رمضان تمكنت من رفع أكثر من 14 ألف طن من المخلفات.من مديريات مركز المحافظة بإشراف مباشر من قيادة الصندوق وإداراته الفنية.

وأكد أن جهود العاملين في قطاع النظافة بالمحافظة لرفع المخلفات لن تقتصر على إجازة أيام العيد بل ستستمر وفقا لخطة متكاملة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

حضر تنفيذ الحملة مديرا التحسين بالصندوق خالد نصاري، والتقييم والمتابعة عمر عبده علي ، وورؤساء مناطق النظافة اﻷولى خالد الأكوع والثانية علي منصور والثالثة عباس عبدالقادر، وعدد من القيادات اﻹشرافية واﻷمنية بالمحافظة.

You might also like