الصحة العالمية تعلن عن نباء سار بشأن جائحة كورونا

إب نيوز ٢ يونيو – وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، أن جائحة كورونا التي حصدت أرواح 370 ألف شخص حول العالم، تراجعت بشكل ملحوظ في أوروبا، باستثناء بؤر التفشي القوية شرقا.

و أوضحت المنظمة العالمية أن معدلات الإصابة التي تسجل يوميا بمرض كوفيد-19 آخذة في الانخفاض بشكل مضطرد في مناطق غرب أوروبا دون المناطق التي تمثل بؤرا ساخنة للمرض في روسيا و أوروبا الشرقية.

و قالت المتحدثة باسم المنظمة، مارجريت هاريس، في إفادة صحافية: “نشهد تراجعا مطردا (في عدد الحالات) في غرب أوروبا في الوقت الحالي. و رغم أنه لا يحدث بوتيرة سريعة إلا أنه مطرد في الحالات الجديدة التي يجري تسجيلها يوميا، أي أن عدد الحالات الجديدة لا يزال كبيرا، لكنه آخذ في التناقص باستثناء روسيا و أوروبا الشرقية حيث لا نزال نشهد ارتفاعا هناك”.

و فيما يتعلق بموقف المنظمة من القرار الأميركي الأخير الذي أعلنه الرئيس دونالد ترمب لجهة قطع التمويل، فقالت هاريس: “لا توجد لديناا معلومات عما إذا كانت المحادثات مع إدارة ترمب لا تزال جارية”.

و أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي أنها ستقطع علاقتها مع المنظمة بسبب تعاملها مع الوباء.

و كانت الرئيس الأميركي انتقد مرارا المنظمة و طريقة تعاملها مع الجائحة التي أضنت العالم، لاسيما الولايات المتحدة التي سجلت أعلى الإصابات على الإطلاق.

You might also like