في أطماعة في كلآ من ليبيا والعراق وسوريا واخيرآ اليمن… الحال نفسة مع السيسي فأولاد زايد أستطاعوا الزج به في مستنقع حروب لن تسلم منها مصر وجيشها .. !!

 

بقلم // صادق وجيه الدين

#قراءة تحليلية لما يدور في ليبيا #.

من خلال الاحداث المتسارعة في المنطقة وتحديدآ ما يجري في البلد الجريح ليبيا تستطيع القول أخي القارئ الكريم انها لعبة الامم !! فهناك دول تتحكم بقرارات وسياسات دول أخرى… فها هي تركيا تعود لإحتلال ليبيا بموجب إتفاقية موقعة بين الحكومة الشرعية وتركيا وذلك لدحر المتمرد خليفة حفتر رجل الإمارات الاول (شبأب لهب) نار تلك الحرب في ليبيا ..والمتتبع للتاريخ جيدآ يرى أن تركيا تخلت وتنازلت عن ليبيا لإيطاليا في مطلع القرن الماضي وبموجب اتفاقية لوزان بسويسرا عام 1912م وسلمت ليبيا الى الطليان بارخص الأثمان !! والحال نفسة الان أردوغان يقاتل قتال المستميت في عدة جبهات في ليبيا وسوريا والعراق وقيل أننا في اليمن دخلنا على الخط التركي في محاولة منه لتحقيق ما عجز عنه أجداده القداماء في اليمن متناسيآ الخسائر الكبيرة الذي مني به اجداده اثناء إحتلالهم ألاول والثاني لليمن….

الحال نفسه مع سوبر مان الفراعنة (السيسي) ? بس السيسي قصته قصة !! الرجل مع من يدفع أكثر ?? فهو يقف مع الرجل المنقلب على الشرعية خليفة حفتر !! يعني السيسي هو الاخر زج به حلفائة الجدد أولاد زايد في معارك خاسرة لا ناقة له ولا جمل?!! غير خسارة متوقعة في العتادات والعدد!! فهو الاخر ليس احسن حال من أردوغان فهو يقاتل على جبهتين فقط. .جبهة سد النهضة مع أثيوبيا ? وجبهة ليبيا حرب بالوكالة خدمة” للإمارات لفرض السيطرة على حقول النفط هناك والسيطرة على اهم ميناء على البحر الابيض المتوسط (ميناء خليج سرت) الليبي فدويلات الإمارات تحاول فرض سيطرتها على اهم المواني في العالم في كلآ من بحر العرب ميناء عدن والبحر الاحمر ميناء الحديدة والبحر المتوسط ميناء خليج سرت…وجميع هذه الحروب المستفيد الاول والاخير منها هو كيان العدو الصهيوني الذي يدير تلك الحروب من داخل غرف مغلقة في اراضي تلك الدول!!

فاالايام القليلة القادمة حبلى باالمفاجئات الكبيرة…

You might also like