علماء إب يدينون قرار النظام السعودي المسلمين من أداء فريضة الحج

إب نيوز ٣١ يوليو

أدان اللقاء العلمائي الذي عقد اليوم بمحافظة إب برئاسة وكيل المحافظة لشئون اﻷوقاف واﻹرشاد القاضي عبدالفتاح غلاب .. قرار النظام السعودي منع المسلمين من أداء فريضة الحج هذا العام .. معتبرين ذلك انتهاكا صارخا لحق المسلمين في أداء مناسك الحج، ويكشف تماهي هذا النظام مع رغبة الصهاينة في تعطيل هذه الشعيرة الإسلامية العظيمة .

وشدد المشاركون في اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة بندر عسكر العسل .. على ضرورة إشراك كآفة الدول الإسلامية في إدارة الحرمين الشريفين باعتبار ذلك حقا أصيلا لكل أبناء اﻷمة وليس حكرا على نظام أو بلد بعينه.

وأستنكر البيان الصادر عن اللقاء صمت علماء اﻷمة والشارع الإسلامي إزاء إستمرار النظام السعودي في الصد عن بيت الله الحرام، في الوقت الذي لا يحق له أن يقرر منع أو دخول المسلمين إليها .

وأكد أن هذا النظام لم يعد مؤتمنا على المشاعر المقدسة كونه صار مرتهنا لأعداء الأمة اﻹسلامية ، وأداة طيعة بيدهم لتنفيذ مخططاتهم التآمرية ضد أبنائها .

ودعا البيان كآفة الدول الإسلامية إلى التحرك الجاد ﻹنقاذ مقدساتها من تدخلات اليهود ،ووضع حد لانتهاكات آل سعود بحق الحجاج، ومنعهم من تسييس الحج والعمرة .

You might also like