بن سلمان أرسل فرقةَ موت إلى كندا لقتل الجابري .

إب نيوز ٨ أغسطس  / متابعات

قالت صحيفة يومية إيطالية: إن ولى العهد السعودي، محمد بن سلمان، حاول قتل رئيس مخابرات سابق في كندا.

وأضافت صحيفة ” La Repubblica”  في عددها اليوم الجمعة، أن بن سلمان وعقب أسبوعين من قتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي ، قام بإرسال فرقة موت أخرى لقتل جنرال المخابرات السابق سعد الجابري ، الذراع اليمنى لابن عمه، ولي العهد المخلوع الأمير محمد بن نايف.

وأكدت الصحيفة أن محمد بن سلمان ولتنفيذ المهمة قام باستدعاء عصابة  تظم ضباط من المخابرات والأطباء و سافروا متخفيين بتأشيرات سياحية عادية.

وأشارت الى ان الخطة فشلت حيث منعتهم شرطة الحدود في مطار أوتاوا وأعيدوا إلى بلادهم.

وبحسب شبكة CNN ، فإن الخطة كانت معروفة جيداً للمخابرات الأمريكية التي حذرت الجنرال السابق من الخطر، وقد حظيت المزاعم بالفعل بتأييد بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي ، وقال النائب عن ولاية نيوجيرسي توم مالينوفسكي ، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب: “إنها ذات مصداقية”.

ولفتت أنه تم رفع شكوى في محكمة واشنطن دي سي من قبل الجابري نفسه ، وفقًا لما قاله الأمير يريده ميتًا بسبب علاقاته الوثيقة مع المخابرات الأمريكية ، ومعرفته العميقة بأسرار الأسرة الحاكمة.

وكدليل على ذلك ، أرفق الجابري سلسلة من الرسائل التي تلقاها عبر WhatsApp من الأمير نفسه، حيث تمت دعوته لأول مرة للعودة إلى المملكة العربية السعودية ، حيث يتم احتجاز طفليه ، عمر البالغ من العمر 22 عامًا وسارة البالغة من العمر 20 عامًا ، كرهائن و في منزلهم ولم أرهم مرة أخرى، و ثم يهدد: “سأتخذ إجراءات ضدك”.

YNP – مارش الحسام

You might also like