كاتب أمريكي: لا تُجمّلوا ديكتاتورية الإمارات .. ارتكبت جرائم حرب في اليمن وتدخلت في سوريا وليبيا !!

إب نيوز ٦ سبتمبر

علق الكاتب السياسي الأمريكي في مجلة “ذا أمريكان كونسرفتيف” دوغ برندون على تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو التي وصف فيها الإمارات “بالديمقراطية المتقدّمة”، واعتبرها محظ افتراء ،وقال أن إعطاء هذه الصفة للدولة الخليجية هو في غير محله تماما.
وتحدث الكاتب عن سياسة خارجية عدوانية تتبعها الإمارات، مشيرا في هذا السياق إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وإلى تمويلها المتطرفين في سوريا وكذلك تدخلها في ليبيا.
وشدد الكاتب على أن الأسوأ هو العدوان على اليمن، ولفت في هذا السياق إلى أن أبوظبي تدعم الانفصاليين في اليمن وأن ذلك يهدد بتقسيم البلاد. كما تحدث عن قيام الإمارات بسجن شخصيات يمنية معارضة وممارسة الانتهاكات بحقهم، وأشار إلى أن منظمة العفو الدولية كانت قد تحدثت عن سجن سري تديره الإمارات في عدن حيث كانت تمارس مختلف أنواع التعذيب.
واتهم الكاتب الإماراتي كذلك بتقويض المصالح الأمنية الأمريكية بشكل مباشر، مشيرا إلى أن أبو ظبي وكذلك الرياض لجأتا إلى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية عندما عجزوا عن تحقيق أهدافهم في اليمن. وفي المقابل لفت إلى أن حركة أنصار الله اليمنية كانت من خصوم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.
كما تابع الكاتب أن تحالف قوى العدوان على اليمن قام بنقل الأسلحة الأمريكية إلى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وغيرها من الجماعات الراديكالية.

You might also like