مستشفى المنار التخصصي بإب يحتفي باليومين العالميين للعلاج الطبيعي والصيدلة .

إب نيوز ٢٤ سبتمبر

نظم مستشفى المنار التخصصي بمحافظة إب اليوم، فعالية احتفائية باليوميين العالمين للعلاج الطبيعي، والصيدلة ، واللذان يصادفان يومي الـ24، و الـ25 من سبتمبر من كل عام.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار (العلاج الطبيعي .. بعد اﻹصابة بفيروس كورونا ) .. أكد وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل ، أن المنشآت الطبية الخاصة شريكا أساسيا للقطاع العام في المجالات الصحية المختلفة .

ولفت الى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات اﻹحتفائية يمثل دعوة صادقة للاهتمام بالعلاج الطبيعي، والصيدلة باعتبارهما من المكونات اﻷساسية في المنظومة الصحية .

وأشاد الوكيل المتوكل بالتطور الملحوظ الذي يشهده مستشفى المنار بالمحافظة، وتوسعه في تقديم خدماته الطبية بمهنية عالية .. مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لدعم كل الجهود المبذولة لتطوير الخدمات الصحية .

فيما أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوى، أن المرحلة اﻷولى من الرؤية الوطنية الشاملة تستهدف تعزيز العلاقة التكاملية بين المنشآت العامة والخاصة للإرتقاء بمستوى اﻷداء في القطاع الصحي .. مثمنا دور المنشآت الطبية الخاصة ومساندتها للقطاع الحكومي في مكافحة اﻷمراض الوبائية ، والتغلب على التحديات الراهنة تتيحة إستمرار دول العدوان في منع وصول الإمدادات الدوائية والمشتقات النفطية الى اليمن.

ولفت الدكتور السماوي، الى أهمية تكريم المبرزين في يوم عيدهم لتحفيزهم على بذل مزيد من الجهود، وخلق نوع من التنافس اﻹيجابي لتقديم أفضل الخدمات الطبية ..حاثا الجميع على الالتزام بأخلاقيات وسلوكيات المهنة ، والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وتكثيف جهود مكافحة العدوى .

من جهته أكد المدير العام التنفيذي لمستشفى المنار الدكتور إبراهيم محروس ، أن الفعالية تهدف الى التعريف بأهمية العلاج الطبيعي في تحسين الحالات المرضية ، والدور الذي يقوم به الصيدلاني في خدمة المجتمع .

ونوه بدور المستشفى في تجويد الخدمات الطبية، ومواكبة التطورات العلمية ، ونشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع ، وتقديم الخدمات والأنشطة للمستفيدين في مركز العلاج الطبيعي من ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية .

وفي ختام الفعالية التي تخللها عرض وثائقي عن مراحل أنشاء مركز العلاج الطبيعي بالمستشفى ومكوناته وتجهيزاته المختلفة .. تم تكريم العاملين العاملين المبرزين في المركز .. كما تم إهداء الوكيل المتوكل درع الوفاء عرفانا بجهوده المتواصلة لدعم المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة .

وفي السياق ذاته .. اطلع وكيل المحافظة على نشاط مركز العلاج الطبيعي بمستشفى المنار والذي يستهدف علاج الحالات التي تعاني من الإعاقات الحركية والذهنية .

وأستمع الدكتور المتوكل ، من مدير المستشفى إبراهيم محروس ، ورئيس المركز الدكتور وسام الجبلي ، إلى إيضاحات حول تجهيزات المركز والذي يضم عددا من الوحدات الخاصة بالتأهيل العضلي والمساج ومهارات الحركة والاستجابة العضلية والإدراكية في قسمي الرجال والنساء.

You might also like