اللواء الأخضر

الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية بإب. 

 

إب نيوز ١٠ أكتوبر

نظم مستشفى المنار التخصصي بمحافظة إب بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام.

وخلال الفعالية وأضح الدكتور عمار المتوكل نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة التي لا يمكن أن تكتمل الا ببلوغ الصحة النفسية.

وثمن الدكتور المتوكل دور مستشفى المنار في إقامة مثل هذه الفعاليات التي غفل عنها الكثير،واحيائه للايام الصحية العالمية .. واصفا إياه بالسباق في كل ما يخدم الطب والتثقيف الصحي بالمحافظة.

وأكد المتوكل الي أهمية الحرص,والاهتمام بالصحة النفسية كونها تمثل الأساس اللازم لضمان العافية للفرد وتمكين المجتمع من تأدية وظائفه بشكل فعال، وزيادة الوعي العام بها وإجراء المناقشات حولها من اجل تشجيع تقديم الخدمات النفسية والاستثمار فيها.

من جانب آخر أكدالاخ ابراهيم محروس المديرالعام التنفيذي, مستشفى المنار ان الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية يهدف الى رفع مستوى الوعي بقضايا الصحة النفسية وتكريس الجهود لدعم وتاهيل المرضى النفسيين

وقال محروس أن الصحة النفسية تشمل السلامة العاطفية والنفسية والاجتماعية التي تؤثر علي طرق التفكير والشعور وكيفية العمل والتواصل مع الآخرين.

وأضاف محروس الى أن مستشفى المنار يمتلك كوادر إستشاري متميز في هذا المجال حيث ان إدارته تولي جل اهتمامها الكبير هذا التخصص لظروف الحرب والحصار، واثارهما السلبية في تفاقم زيادة أعداد الحالات المرضية النفسية والعصبية.

كما أستعرضت الدكتورة أضواء المحمدي أخصائي الامراض النفسية والعصبية على شاشة البروجكتر ريبورتاجا توعويا مصحوبا بمحاضرة تثقيفية
بعنوان ” الصحة النفسية للجميع ”

وأوضحت الدكتورة المحمدي الي أهميةتعريف المرض النفسي واعراضه وتأثيراته واسبابه ومضاعفاته وكيفية طرق أساليب تشخيصه وعلاجه.

وقالت الدكتورة المحمدي الي ان مستشفى المنار السباق في تنفيذ,العديد من الفعاليات التوعويه المتمثلة باليوم العالمي للعلاج الطبيعي
وحفل فعالية باليوم العالمي للصيدلة.التي نفذها خلال الشهر الماضي وتقديم الخدمات الطبية المتميزة ومواكبة التطورات الحديثة

كما تخللت الفعالية في تكريم قسم الصحة النفسية منح الدكتورة اضواء المحمدي
درع التمييز والابداع والريادة من قبل ادارة مستشفى المنار التخصصي

حضر الفعالية عدد من الإعلاميين ومندوبي شركات الادوية والهيئة الإدارية بمستشفي المنار وعدد من المهتمين لمجال الصحة النفسية.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com