تكريم “60” مشاركا ومشاركة من أحفاد بلال في مجال اﻹسعافات اﻷولية بإب  .

 

إب نيوز ٢ نوفمبر
كرمت مستشفى المنار التخصصي بمحافظة إب ومكتب الاوقاف واﻹرشاد بالمحافظة اليوم ، 60 متدربا ومتدربة من أحفاد بلال في مجال الاسعافات الاولية، وطرق الوقاية من الأوبئة والأمراض.

وفي الفعالية التكريمية التي نظمت تحت شعار “دفعة المسعف الاسمر ” أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، إهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بأحفاد بلال والعمل على إدماجهم في المجتمع تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الشأن .. مبينا أن قيادة المحافظة تسعى لتلبية احتياجات أحفاد بلال، وإنها كافة مظاهر التمييز التي يحاول البعض زرعها في أوساط اليمنيين.

فيما أكد المشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي أهمية تضافر الجهود وتوحيدها في مجال تقديم الرعاية والاهتمام بهذه الشريحة، ودمجها في المجتمع .. مثمنا تضحيات أحفاد بلال واستجابتهم للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

بدوره أشار مدير عام مستشفى المنار الدكتور إبراهيم محروس الى معاناة أحفاد بلال جراء التهميش على مدى قرون من الزمن ، وإنعكاسات ذلك على مستوى قدراتهم الابداعية والفكرية..

ولفت الى أهمية تعزيز الشراكة بين المنظمات والجهات المعنية لتلبية احتياجات أحفاد بلال وتأهيلهم في المجال الصحي.. مؤكدا ضرورة استشعار الجميع لمسئولياتهم في كسر الحواجز التي تعيق إدماجهم بالمجتمع كمواطنين يمنيين يتمتعون بكامل الحقوق والواجبات .

من جهته أعتبر عضو اللجنة المجتمعية بالمحافظة وليد العنسي، هذه الدورة التدريبية ، خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق إدماج هذه الفئة في المجتمع وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في هذا الجانب.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الهجرة والجوازات العقيد أنور المتوكل، والثقافة عبدالحكيم مقبل، والآثار والمخطوطات خالد غالب ، ومساعد مدير فرع مصلحة الأحوال والسجل المدني العقيد اسماعيل زيد.. عدد من الفقرات الفنية واﻷناشيد المعبرة .

وفي ختام الفعالية تم تكريم رئيس اللجنة المجتمعية بالمحافظة ، ومستشفى المنار، ومكتبي الثقافة، والآثار والمخطوطات  .. كما تم تكريم  المشاركين في الدورة بالجوائز الرمزية والشهادات التقديرية.

You might also like