هيئة المواصفات بإب تدشن حملة توعية وتقييم لإجراءات السلامة في المخازن التجارية .

 

إب /نيوز ٢٨ نوفمبر

دشنت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة إب اليوم حملة توعية وتقييم لمخازن المواد الغذائية والإستهلاكية التابعة للتجار والمستوردين بالمحافظة .
وتوزعت لجان التقييم إلى خمس مجموعات زارت في يومها الأول أكثر من 20 مخزنا من إجمالي عدد المخازن في مركز المحافظة التي يزيد عددها عن (100) مخزن .

وكشفت ريا العنسي مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس فرع إب خلال التدشين عن اعتزام فرع الهيئة إقامت ورشة عمل توعوية بإجراءات الأمن والسلامة والإشتراطات الواجب توفرها في مخازن ومستودعات المواد الإستهلاكية والغذائية . مشيرة إلى أنه ومن خلال النزول الميداني في اليوم الأول من هذه الحملة تبين عدم الإهتمام من القائمين على هذه المخازن بإجراءات الأمن والسلام او تدني الوعي لديهم بأهمية اتخاذ مثل هذه الإجراءات .

ولفتت العنسي إلى أن انتشار ظواهر إتلاف الكثير من المواد هي ناتج طبيعي في مجملها لعدم الأخذ او تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة .

وأكدت أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات رئاسة الهيئة وحرص فرع الهيئة بإب على القيام بدوره والنزول الميداني المستمر للرقابة والتفتيش وكل ما من شأنه حماية المواطن وضمان امنه الغذائي وسلامته .

وأوضحت أن اللجان الميدانية الخمس سترفع تقاريرها التقيمية والتي على ضوءها سيتم تحديد مكامن القوة والضعف من حيث وسائل السلامة ومستوى النظافة وطرق التخزين والرص وغيرها من المتطلبات التي ينبغي تناولها في ورشة العمل المقبلة ..

You might also like