كيف لاتعرفونها؟!

إب نيوز ٣١ يناير

فاطمة المهدي

فاطمة الزهراء هي ابنة محمد (صلوات الله عليه وعلى آله)
نشأت فاطمة الزهراء في بيت النبوة ،البيت الذي كانت آيات القرآن الكريم تتنزل فيه
كانت فاطمة الزهراء نموذج في العفة والحياء نموذج في الاخلاق والأدب، نموذج في التقوى والعبادة وصلتها بالله، نموذج من صفاء وقناعة النفس والتواضع .
لقد كانت فاطمة الزهراء هي القدوة لجميع نساء المسلمين لنساء الدنيا والاخرة
نعم انها فاطمة الذي قال عنها ابيها(فاطمة بضعة مني فمن اغضبها اغضبني)فمن لايحب فاطمة ولايعرف عنها وهي ابنة النبي كيف لايعرفونها وقد حكى عنها النبي(ان الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك)فاطمة لها مكانة عظيمة جدا جدا فاطمة الذي يغضبها او يتكلم عنها بسوء فقد غضب عليه الله كيف لانعرف من هي فاطمة؟!
فاطمه الزهراء هي ام ابيها هي التي ساندت ابيها رسول الله وصبرت في الفترة العصيبة ولاقت مع ابيها الصعوبات والمحن والاذى كانت هي من تراعي اباها رغم صغر سنها ،الا انها كانت نعم الابنه لابيها
لقد عاشت (فاطمة الزهراء) المحن والأشد مع أبيها،بعد فقد امها المواسي والأنيس والحبيب الذي كانت تخفف عن ولدها.
(فاطمة الزهراء) تلك الزكية المرضية التي بلغت ذروة الكمال الإنساني والإيماني للمرأة المسلمة ،وجسدت معاني القيم وأخلاق الإسلام على ارقى مستوى فكانت نعم القدوة والأسوة للمرأة المسلمة، فكيف لاتعرفوا من هي فاطمة .

فاطمة هي التي تربت على الايمان والتقوى ومكارم الأخلاق،وشربت من گأس الإسلام فكانت طالبة ابيها وخريجة مدرسة(محمد ) صلوات الله عليه وعلى آله ،وبذلك كانت هي سيدة نساء العالمين ،سيدة نساء المؤمنين،سيدة نساء الجنة،سيدة نساء الدنيا والاخرة ،فكيف من لايعرف فاطمة.
هذه المواصفات العظيمة وهذا المقام العظيم جدا ليس مجرد مقام تشريفي لانها ابنة النبي انما مقام وصلت إليه بجدارة ،مقاما قائما على أساس الإيمان والتقوى ،فهذا المقام العظيم ،المقام الإيماني والقيمي والأخلاقي ولإنساني
(فاطمة الزهراء) من الكمال الأنساني للمراة المسلمة نعم (هي فاطمة الزهراء) .

 

You might also like