معركة مارب !!!

إب نيوز ١٩ فبراير
قلت سابقا ان مايحدث في مارب حتى اللحظة مجرد استطلاع بالنار او مناورة نارية ولم تبدأ معركة التحرير بعد !! ومازلت عند اعتقادي هذا !!
وقلت ايضا انني مستغرب من حجم صراخ وعويل مرتزقة الاصلاح في مارب من مجرد مناورة(كادت ان تهزمهم) ,فكيف سيكون حالهم عندما يبدأ الهجوم الشامل والكاسح على المدينة من محاور عديدة لتحريرها !!
المضحك في الامر ان المرتزقة يعتقدون ان الانصار قد رموا بكل ثقلهم في هذه المعركة ولم يصلوا الى المدينة ويطمنون انفسهم بهذا الكلام الاحمق , ويحكون عن بطولاتهم الخارقة في الذود عن المدينة مع ان الامر مجرد مناوشات في الجبهة الغربية يريد منها الانصار في اعتقادي التموضع في مناطق معينة تمهيدا للهجوم الشامل لتحرير المدينة !!
متى سيكون هذا الهجوم !!
بصراحة لا اعلم !
قد يكون قريبا جدا وقد يكون بعيدا ولايعرف الموعد المناسب للهجوم الكاسح الا قيادة الانصار فقط !!
قد يقول البعض انني ابالغ او احاول ان ابرر عدم وصول الانصار الى المدينة وهذا اعتقاد احمق وغبي!! لاني قلت ان مايحدث في مارب مناورة منذ بداية المعركة وليس اليوم وبامكان اي احمق مراجعة منشوراتي قبل ايام عند انطلاقتها!!
ولذلك ساسرد لكم تحليلي الشخصي لمعركة مارب !!
اعتقد ان الانصار يريدون ان تكون معركة مارب معركة خاطفة بحيث تحسم بسرعة في يومين او ثلاثةايام على الاكثر لذلك يخططون لها بدقة واهتمام عالي جدا جدا لم يحدث في اي معركة من قبل ,,وذلك من اجل تفادي تدخل الطيران في المعركة ولتفادي اي ردود فعل دولية غاضبة ,ولتجنيب المواقع النفطية اي دمار,ولحقن اكبر قدر من الدماء عبر الانقضاض السريع على مرتزقة الاصلاح من ابواب متفرقة !!
وفي نفس الوقت لكي يقولوا للعالم خلاص بح شطبنا وعليكم تقبل الامر الواقع مافيش داعي لكل هذا الضجيج فقد انتهت المعركة !!
باختصار !!
يريد الانصار ان تكون معركة مارب مشابهة لمعركة ردمان هجوم كاسح من اربعة محاور وحسم خلال ساعات وهروب للقيادات مثلما هرب ياسر العواضي !!
مع اخذ الفارق بين مارب وردمان بعين الاعتبار!!
او تكون مشابهة لمعركة نهم تعتمد على عنصر المباغتة والانقضاض السريع من عدة جهات تفقد العدو توازنه ونحن نتذكر جيدا في معركة نهم كيف وصل الانصار الى فوق رؤوس المرتزقة في فرضةنهم وهم نيام ولم يستوعبوا ماحدث وكيف حدث!!
في معركة مارب لا استبعد ان يتكرر الامر و يصل الانصار الى فووق راس العرادة وزمرته وهم نيام ويقولون للعراده قم ياعم سلطان اغسل وجهك وصحصح الفطور جاهز !!
وكذلك لا استبعد ان تظل المناوشات مستمرة لارهاق مرتزقة الاصلاح كثيرا فتصبح حينها لحظة الحسم مؤاتية ويحدث الهجوم الكبير لتحرير المدينة ,, وايضا لا استبعد توقف الانصار عن الهجوم في مناطق معينة بحيث يظل الطرف الاخر في حالة طؤارى واستعداد حتى ياخذ الارهاق والتعب منه ماخذه او يظن المرتزقة بان الانصار قد انكسروا فيسترخون, وحينها سيرون الطامة الكبرى راي العين !!
باختصار !
كذا ولا كذا فالنتيجة واحدة يسهروا ولا يناموا لن يتغير الامر !!ا
#علي_الصنعاني

You might also like