مناقشة أداء اللجنة الزراعية بمحافظة إب

إب نيوز ٢٨ فبراير

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة إب ، برئاسة وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري .. أداء اللجنة الزراعية بالمحافظة وخطتها الحالية للنهوض بالقطاع الزراعي عبر تفعيل المبادرات المجتمعية .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة  جبران باشا ، ومدير عام مكتب الزراعة والري المهندس حمود الرصاص ، وممثل مؤسسة بنيان محمد العكوري .. معايير إختيار المديريات النموذجية في مجال إعداد قاعدة بيانات إحصائية في المجال الزراعي.

وأقر الاجتماع أختيار مديريتي يريم وبعدان كمديريتين نموذجيتين وفقا لمخرحات ورشة  العمل الخاصة بتحديث بيانات الإحصاء الزراعي للعام 2018م، والتي عقدت بصنعاء خلال اﻷسبوع الماضي .

وتطرق الاجتماع الى اﻹستعدادت الجارية ﻹستغلال الموسم الزراعي القادم فيما يتعلق بتفعيل المبادرات المجتمعية في القطاع لزراعي، والتوسع في زراعة الأراضي الخصبة وإستصلاح الأراضي الصالبة .

وفي الاجتماع أكد وكيل أول المحافظة ، الحرص على تحفيز المجتمع للتوجه نحو زراعة محاصيل الحبوب واستصلاح الأراضي الصالبة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لتحقيق اﻹكتفاء الذاتي.

وأشار الى ضرورة تسجيل البيانات الإحصائية الدقيقة وتحديثها بما يمكن صناع القرار من إتخاذ القرارات السليمة، وخدمة توجهات التنمية المحلية ..لافتا الى أهمية تدريب العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية للوصول إلى معلومات دقيقة وواضحة.

وشدد الوكيل الشاهري على ضرورة انشاء وحدات احصائية في المديريات المختارة ..حاثا اللجنة الزراعية على إدارج مديرية فرع العدين ضمن المديريات النموذجية وفقا لمعايير الكثافة السكانية، وحالة الفقر، وتوفر مصادر المياه، وقربها من المناطق الساحلية ، فضلا عن إمكانية استصلاح مساحات واسعة من اﻷراضي الصالبة تسهم في تحقيق اﻷمن الغذائي .

من جهته تطرق وكيل المحافظة جبران باشا الى الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع الزراعي عبر تفعيل المبادرات المجتمعية.

وأكد الوكيل باشا، أن زراعة محاصيل الحبوب والمحاصيل النقدية ضمن أولوية مهام اللجنة الزراعية بالمحافظة للوصول إلى مرحلة التصدير ودعم الاقتصاد الوطني .. مبينا أنه سيتم تلبية  احتياجات محافظة تعز من شتلات البن ضمن مشروع مكتب الزراعة والري بالمحافظة لتوزيع 500 ألف شتلة بن على المزارعين في عدد من المحافظات .

You might also like