نتنياهو يتعهد للصهاينة برحلات جوية مباشرة إلى مكة!

إب نيوز ٢٢ مارس  / متابعات

تعهّد رئيسُ حكومة الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، بإطلاق رحلات جوية مباشرة إلى المملكة السعودية، في حال فوزه بانتخابات الكنيست المقرّرة غداً الثلاثاء.

وَأَضَـافَ نتنياهو خلال مقابلة مع القناة “13” الإسرائيلية: “سأحضر لكم رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى مكة“، مُشيراً إلى أن “العلاقات مع السعودية علاقات طبيعية“.

ويأتي إعلانُ رئيس وزراء الكيان الصهيوني بعد ما كان رفض التعليقَ سابقًا على سؤال وجّه له بشأن العلاقات المحتملة مع السعودية، واكتفى حينها، في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، بالقول: إن “هناك 4 دول أُخرى على وشك توقيع اتّفاقيات معنا”، دون ذكر من هي هذه الدول.

من جهته، علّق وزيرُ الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، بالقول إنه يعتقد أن “قطر والسعودية وسلطنة عُمان والنيجر هي الدول التي ستطبِّع علاقاتها مع إسرائيل”.

وزعم كوهين، في مقابلة مع موقع صحيفة “يديعوت آحرونوت” أن “الدولَ الراغبة في التطبيع تريد معرفةَ موقف الإدارة الأمريكية الجديدة بشأنِ توقيعِها اتّفاقَ سلام مع إسرائيل، وكذلك حيال موقفها من الاتّفاق النووي، بوجه خاص أَو إيران بوجه عام”، مرجّحاً توقيعَ المزيد من الدول العربية والإسلامية “اتّفاقات سلام”.

وكانت “إسرائيل” وقَّعت خلال عام 2020، برعاية إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، اتّفاقاتِ تطبيع مع الإمارات والبحرين السودان، فيما افتتحت مكتب تمثيل لدى المملكة المغربية.

وتأتي وعود نتنياهو بإطلاقِ رحلات جوية مع السعودية، فيما يواجه اتّهامات فساد داخل “إسرائيل”، حَيثُ تظاهر آلاف المناهضين له، أمام مقر إقامته في القدس المحتلّة وفي مدن أُخرى، للأسبوع الـ 39 على التوالي، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب نتنياهو بالاستقالة، وتتهمه بالفساد والتقصير في إدارة أزمة كورونا وملفات الاقتصاد والبطالة.

You might also like