المواصفات والمقاييس بإب تقيم فعالية توعوية بأهمية إيفاء الكيل والميزان ..

.

إب /نيوز ١٢ إبريل

نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة فرع إب اليوم فعالية تدشينية لحملة توعوية شاملة بأهمية إيفاء الكيل والميزان ..

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري والمشرف الاجتماعي يحيى القاسمي، شدد وكيل المحافظة لشؤون الصناعة والتجارة قاسم المساوى على أهمية هذه الحملة التي ستتضمن جانب رقابي ونزول ميداني يتبعه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بالكيل والميزان .. مشيدا بجهود قيادة وكوادر فرع هيئة المواصفات بالمحافظة في إطار الحفاظ على أمن المواطن الغذائي .

وبين أهمية هذه الحملة سيما في شهر رمضان المبارك حيث يزداد استهلاك الناس وتتوسع احتياجاتهم .

وبدورها أكدت مديرة فرع هيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة سيدة عبدالله دومان أن الحملة التوعوية الشاملة التي ستستمر طوال شهر رمضان المبارك تستهدف كافة المديريات والأسواق . مشددة على ضرورة تعاون كافة الجهات ذات العلاقة خاصة الجهات الضبطية لإنجاح هذه الحملة التي تهدف إلى التوعية والرقابة على أدوات القياس والكيل والوزن وبما يضمن حماية المجتمع من الغش التجاري والتلاعب وجشع البعض من التجار .

ولفتت أن فرع الهيئة يتلقى أي بلاغات أو شكاوى تتعلق بحماية السوق والمستهلك عبر رقم مجاني .

وذكر مدير ادارة المقاييس والمصوغات بفرع الهيئة زيد آل قاسم في كلمته أنه سيتم خلال الحملة تعريف المجتمع بأدوات الوزن والكيل والقياس القانونية وتوجيه وتوعية المواطنين بأهمية الشراء من المحال التجارية التي تم التحقق منها ومعايرتها وتحمل ملصق ساري المفعول من قبل فرع الهيئة.

حضر التدشين مدير مديرية المشنة علي البعداني وأمين محلي الظهار عبدالله الخولاني ومستشار المحافظة رضوان المليكي  و نائب مدير عام فرع الهيئة للشؤن الفنيه المهندس فيصل الرصاص.

You might also like