تفقد سير اعمال الصيانة والترميم للمساجد بمدينة إب القديمة

إب نيوز ١٢ إبريل

اطلعا مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب بندر العسل ومعه مدير عام فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحافظة خالد غالب اليوم على سير اعمال الصيانة والترميم للمساجد في مدينة إب القديمة.

وخلال الزيارة أكد العسل أن أعمال الصيانة و الترميم للمساجد في المحافظة تأتي في اطار خطة الهيئة العامة للأوقاف وضمن الرؤية الوطنية وتوجيهات رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي للحفاط على المساجد وفي مقدمتها المساجد التاريخية وتوفير كافة احتياجاتها .
وشدد مدير هيئة اﻷوقاف بالمحافظة على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة اثناء عملية الترميم والصيانة و مراعاة الخصوصية التاريخية للجامع ومخطوطاته اﻹسلامية .

مؤكدا بأن خطة هيئة الأوقاف أن يكون الوقف لما اوقف له … مشيرا الى ان مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة سيقوم خلال شهر رمضان المبارك بتوفير احتياجات المساجد من الطاقة الشمسية والصوتيات والفراش.

من جانبه اشادمدير مكتب هيئة الاثار بالمحافظة خالد غالب بدور هيئة اﻷوقاف واهتمامها في ترميم المساجد الاثرية وتوفير احتياجاتها مما يمكنها من إستعادة دوره العلمي والتنويري .

واشار غالب إلى ان هناك تعاون وتنسيق مشترك بين مكتبي هيئة الاوقاف والاثار بإب في عملية ترميم المساجد التاريخية الاثرية.
لافتا الى ان هنام اعمال ترميم وصيانة لعدد من المساجد في مركز المحافظة والمديريات بدعم وتمويل مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة.
لافتا الى ان مكتب الاثار يشرف على اعمال الترميم لتك المساجد من اجل مراعاة الجوانب والمآثر التاريخية والمعمار التقليدي للمساجد و للجوامع الأثرية .

You might also like