شاهد بالصور : مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب تأييدا ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية .

 

إب / نيوز ١٧ مايو

أقيمت في محافظة إب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية والمقدسات الفلسطينية ، تحت شعار ( القدس أقرب ) .

وعبر المشاركون في المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة حارث المليكي و أشرف المتوكل وراكان النقيب وصادق حمزة وقاسم المساوى ، عن ثبات الموقف والغضب من ممارسات الصهاينة واجرامهم واستعدادهم للثأر لكل قطرة دم فلسطينية يريقها اليهود . منددين في بيان المسيرة الذي قرأه المسؤول الإجتماعي لأنصار الله يحيى القاسمي ، بالصمت الدولي المخزي والخيانة من بعض الأنظمة العربية تجاه ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من جرائم وأعمال تنكيل وتهجير من قبل الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل .

واكد البيان أن دعم المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح اقل واجب يمكن ان يقدم لهذا الشعب العربي المسلم . موضحين أن اي تفريط بالقضية الفلسطينية يمثل خيانة لله وللرسول وللإسلام .

وحيا المشاركون المواقف والإنجازات التي تحققها المقاومة الفلسطينية والضربات المسددة للصواريخ والطائرات المسيرة ضد أهداف صهيونية حساسة وبصورة لم تألفها دولة الاحتلال الإسرائيلي . معتبرين معركة سيف القدس معركة الأمة الإسلامية بأكملها .

وألقى وكيل المحافظة صادق حمزة كلمةً باسم السلطة المحلية ، أشاد بها بالحضور في هذه المسيرة الحاشدة رغم الظروف التي تمر بها البلد نتيجة العدوان والحصار .

وأكد أن مواقف أبناء إب دائما مساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في تحرير كامل أراضيه من الاحتلال الصهيوني . داعيا إلى تقديم التبرعات والتفاعل مع الحملة التي اطلقتها قيادة الثورة لدعم الشعب الفلسطيني باعتباره واجبا دينيا وحقا لأخوة الدين والعقيدة .

وندد حمزة بخيانة بعض الأنظمة العربية للقضية الفلسطينية ومواقفها المخزية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجرام ووحشية زادت وتيرتها في الفترة الأخيرة.

وفي كلمة العلماء والقضاة أوضح رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ، أن فلسطين في قضية المسلمين الأولى والمركزية مهما تخاذلت بعض الأنظمة العربية وسعت للتطبيع مع الصهاينة إلا أن الشعوب ستظل فلسطين وشعبها في وجدانهم وقلوبهم رغم انف الصهاينة وعملائهم.

واكد أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف مقبل الكدهي ، أن خروج أبناء إب اليوم في هذه مسيرة النصرة اليمانية، رسالة تعبر عن ثباتهم ووقوفهم إلى جانب الأشقاء في فلسطين الصامدين والمواجهين للغطرسة والإرهاب الصهيوني .

تخللت المسيرة قصيدة عصماء بعنوان القدس وجهتنا للشاعر جميل الكامل .

You might also like