إب : تدشين الحراثة المجتمعية بيريم وإقرار زراعة (مليون) شتلة في مذيخرة .

 

إب / نيوز ١ يونيو

دشن نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي ومعه وكيل اول محافظة إب رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري ، اليوم بمديرية يريم ، مشروع الحراثة المجتمعية لتشجيع المزارعين وبدء موسم زراعة الحبوب .

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام وقاية النبات هلال الجشاري ، ومدير عام مؤسسة إكثار البذور عبدالله الوادعي ومدير عام شركة إكثار بذور البطاطس همدان الأكوع ومدير عام تنمية المجتمعات محمد القديمي ، ومدير عام مكتب الزراعة بإب حمود الرصاص ومدير مديرية يريم ناصر العُمري ، أشاد الرباعي والشاهري بتفاعل وإقبال مالكي الحراثات بيريم وحرصهم الكبير على المشاركة في مشروع الحراثة المجتمعية لما له من فوائد في تشجيع المزارعين وتعزيز قيم التعاون والتكافل بينهم . مشيرين إلى أن هذا التفاعل وكذا الحضور المجتمعي اللافت يعد خير دليل على مدى حرص المجتمع واستجابتهم لتوجهات الدولة في الاهتمام بالقطاع الزراعي لتحقيق الإكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد على الخارج سيما بالمواد الغذائية الضرورية.

ونوه الرباعي والشاهري إلى أن أي شعب يأكل مما يزرع ولا يحتاج للدول الأخرى يستطيع النهوض وتحقيق السيادة والإستقلال لقراره و أراضيه . داعيين إلى الإكثار من زراعة المحاصيل النقدية والتي تحمل الفائدة للمجتمع وتمثل حاجة للبلد ، ليتمكن هذا الشعب من كسر الحصار ومقارنة الطغيان والهيمنة .
ووجه الرباعي والشاهري مكتب الزراعة إلى توفير شتلات مجانية من المحاصيل النقدية وتوفير مادة الديزل بالسعر الرسمي دعما وتشجيعا للمزراعين في هذه المديرية .

حضر التدشين عضو اللجنة الزراعية العليا ناجي علي و حسان القحطاني أمين عام المجلس المحلي بيريم ومشرف المديرية أحمد الحسني ومدير وحدة الحراثة بالمحافظة خليل القديمي وممثل مؤسسة بنيان بإب محمد العكوري ..

،،، وفي سياق متصل ، أقر إجتماع اليوم في مديرية بمذيخرة برئاسة وكيل محافظة إب حارث المليكي ، زراعة (مليون) شتلة من البن والفواكه وغيرها من المحاصيل النقدية بمشاركة مجتمعية في عموم عزل وقرى المديرية .

واستعرض الإجتماع بحضور مدير عام مديرية مذيخرة أحمد زيد الشعوري ، سبل تنفيذ الحملة والنزول الميداني إلى مختلف المناطق والعزل وتفعيل دور الشخصيات والوجاهات الإجتماعية لتحقيق التفاعل المطلوب من المجتمع .

وفي الاجتماع أوضح الوكيل المليكي أن هذه الحملة التي تسعى لزراعة مليون شتلة ضمن الحملة التي تسعى الدولة لتنفيذها والمتمثلة بزراعة (١٠٠) مليون شتلة من المحاصيل النقدية في عموم المحافظات . مؤكدا أن هذه الحملة إن لم تحظى بتفاعل رسمي ومجتمعي جانبا الى جنب وكتفا بكتف لن يكتب النجاح لهذه الحملة بالشكل الذي تؤمله الجهات المعنية وتحتاج البلد .

و لفت الوكيل المليكي إلى ضرورة تخصيص قطعة أرض مناسبة لإقامة مشتل زراعي للمديرية يوفر احتياجاتها من الشتلات المتنوعة والنقدية . داعيا إلى التوعية بأهمية الزراعة سواء بالمدارس أو عبر المساجد مع تبيان مخاطر التوسع بزراعة القات .

وعبر المليكي عن حاجة البلد من الحبوب والمحاصيل النقدية سيما في ظل الأوضاع التي تعيشها البلد نتيجة العدوان والحصار .

حضر الإجتماع مساعد مدير عام المديرية أحمد سعيد المغربي ..

You might also like