لقاء موسع في المربع الغربي بإب لمناقشة وإقرار وثيقة تيسير الزواج .

 

إب / نيوز ١٥ يونيو

عقد في مدينة العدين بمحافظة إب اليوم لقاء موسع ضم وكلاء المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى وجمال الحميري وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الإجتماعية في مديريات المربع الغربي ( العدين – فرع العدين- حزم العدين – مذيخرة ) .

وناقش اللقاء وثيقة تيسير الزواج ومبرراتها وبنودها الهادفة إلى تحصين الشباب بالعفة وتسهيل الزواج عليهم وتخفيف أعباءه المادية وعاداته السيئة التي تتنافى مع القيم والعادات والتقاليد المجتمعية .

ووقع المشاركون في الاجتماع على وثيقة تيسير الزواج التي نصت على تحديد مليون ريال للمرأة البكر مع مهر مؤجل قدرة اربع جنيهات ذهب ، و٥٠٠ ألف ريال للمراءة الثيب مع مهر مؤجل جنيهان ذهب .

وأشار وكيل المحافظة لشؤون التنمية والبناء الإجتماعي يحيى القاسمي إلى أن هذه الوثيقة التي جاءت تلبية لدعوة ا لسيد ا لقا ئد عبد الملك بد ر الد ين الحو ثي حفظه الله الحريص على حماية المجتمع وتخفيف الأعباء والمعوقات التي تحول بين الشباب والزواج بسبب ارتفاع التكاليف .

ولفت القاسمي إلى أن هذه الخطوة التي ظلت عبارة عن أمنيات ودعوات لم تلق طريقها إلى التنفيذ طوال السنوات والعقود الماضية وجاء الوقت لتنفيذها سيما مع الظروف التي تمر بها البلد وحاجة المجتمع إلى تعزيز القيم والأخلاق الحميدة .

وأوضح القاسمي أن من يحاول التقليل من أهمية هذه الوثيقة يعد جاهلا أو متجاهلا لأهميتها وحاجة المجتمع إليها في ظل ما تعيشه البلد من أوضاع اقتصادية سيئة بفعل العدوان والحصار وسعي الكثير من الآباء إلى رفع شروطهم ووضع مبالغ كبيرة أمام الشباب الراغب بالزواج وإذا لم تتم سرعة المعالجة والتعاون في تنفيذ الحلول قد يصل المجتمع إلى مستوى تنتشر فيه الكثير من الجرائم اللااخلاقية والسلوكيات الغريبة على ديننا ومجتمعنا .

حضر اللقاء مدراء وامناء عموم مديريات المربع الغربي والمشرفين ومدراء المكاتب التنفيذية ..

You might also like