ندوة أكاديمية في جامعة إب بعنوان ( الوفاء لأهل التضحيات والعطاء ) .

 

إب /نيوز ٥ يوليو

أقيمت اليوم في جامعة إب ندوة أكاديمية توعوية بعنوان( الوفاء لأهل التضحيات والعطاء _ الأسرى وأسرهم ) وفاءً للأسرى والمفقودين من أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبنائهم وأسرهم .

وخلال الندوة التي أقامتها مؤسسة أحرار اليمن لرعاية وتأهيل اسر الأسرى ووحدة التعليم الجامعي ، ضمن الحملة الإعلامية والتوعوية بقضية الأسرى والمفقودين ، أوضح وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن قضية الأسرى والمفقودين تعد من القضايا الإنسانية الأساسية التي لابد على المجتمع الدولي أن يضغط على قوى العدوان ومرتزقتهم بالتعاطي الإيجابي والعمل على تنفيذ اتفاق السويد بالإفراج عن كافة الأسرى والمفقودين دون شرط أو قيد .. مشيرا إلى أن قيادة ا لثورة ا لسيد عبد الملك بد ر الدين الحو ثي قد دعت في أكثر من خطاب إلى التعامل مع ملف الأسرى والمفقودين باعتباره ملفا انسانيا والإفراج غير المشروط عن كافة الأسرى والمفقودين لدى الطرفين ..

وقال إن حرص ابطال الجيش واللجان على التعامل الإنساني والإخلاقي مع الأسرى من قوى العدوان ومرتزقته نابعٌ من تعاليم القرآن الكريم .. داعيا قوى العدوان ومرتزقتهم إلى التعامل بإنسانية مع الأسرى لديهم من أبطال الجيش واللجان ..

وقدمت في الندوة ورقتي عمل قدم الأولى منها الدكتور فضل زيد رئيس قسم اللغة العربية بجامعة إب وحملت عنوان ( دور مؤسسات الدولة في الإهتمام بالأسرى وأسرهم ) ، فيما قدم الأسير المحرر علي خرصان مشرف ريف إب ورقة عمل بعنوان ( حكاية أسير في أسر العدوان ومرتزقته ) ..

– حضر الندوة نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد أبو لحوم ، وأمين عام الجامعة عبد الملك السقاف وقائد الشرطة العسكرية بإب العقيد عبدالسلام حبيب ، وأمين عام الجامعة المساعد نبيل الورافي ومدير فرع مؤسسة أحرار اليمن فرع إب محمد عبدالكريم المتوكل ..

You might also like