شاهد بالصور : اختتام انشطة المراكز الصيفية في عدد من المديريات بمحافظة إب ..

 

إب / نيوز ١٣ يوليو

اختتمت اليوم في مديرية السياني بمحافظة إب أنشطة المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة ..

وخلال الاختتام بحضور عضو مجلس الشورى محمد النوعة و وكيل المحافظة علي بن علي النوعة ، ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها ، أن المراكز الصيفية هذا العام حققت نجاحا جيدا مقارنة بالاعوام الماضية سواءً من حيث التنظيم والإعداد أو من حيث الإقبال والتعلم .

و أشادت الكلمات بجهود كافة العاملين من معلمين وإداريين ومشرفين في كافة المراكز على ما بذلوه وقدموه تطوعا في سبيل تحقيق هذا النجاح ..

حضر الفعالية مدير عام المديرية أشرف الصلاحي أمين عام المديرية أحمد الوائلي ومدير مكتب التربية وليد البعسي ومدير أمن المديرية العقيد محمد السبتاني .

،،، كما وأقيمت اليوم في مديرية جبلة فعالية ختامية للمراكز الصيفية والمركز الصيفي المغلق .

وفي الحفل ألقى وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب عبدالفتاح غلاب كلمة ، بين فيها أهمية هذه المراكز ودورها في إعداد جيل مسلح بالقرآن ومحصن بالثقافة القرآنية .. مشددا على ضرورة الإستمرار في توعية هذا الجيل وتحصينه وإعداده بشكل مناسب لمواجهة الأعداء وحماية دينه ووطنه .

وأكد مدير المديرية محمد المريسي ونائب مدير عام مكتب التربية نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة محمد المتوكل أن المراكز كان لها دور ريادي في تربية النشئ وتحصينهم وتوسيع مداركهم ومثلت أفضل استغلال للعطلة الصيفية .. مشيرين إلى أن الزخم الكبير والتنوع الفريد في مناهج ومجالات المراكز هذا العام كان محل اعجاب وتقدير من الجميع .
وشهدت الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة وتكريم المبرزين من الطلاب والكوادر التربوية ..

حضر الفعالية مشرف المديرية سلطان الشاجع ونائب مدير مكتب التربية بالمديرية محمد المشرقي .

،،، واختتمت أيضا اليوم في مديرية ذي السفال فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية للعام الحالي (١٤٤٢- ٢٠٢١) .

وألقيت خلال الفعالية العديد من الكلمات التي أوضحت في مجملها أن الفائدة التي حملتها هذه المراكز كانت كبيرة وتحتاج إلى متابعة وهذا دور الأسرة تنمية قدرات أبنائها ومواصلة تعزيز الهوية الإيمانية في سلوكياتهم وتعاملاتهم.

حضر الاختتام نائب مشرف المديرية الدكتور نجيب الكامل ونائب رئيس شعبة الاختبارات بمكتب التربية أمين حمود و مدير مكتب التربية محمد المغربي ومدير أمن المديرية العقيد صادق المقبلي .

،،، واختتمت اليوم في مديرية حبيش أنشطة المراكز الصيفية المفتوحة وكذا المركز الصيفي المغلق ..

وأوضح مدير المديرية محمد الفرح أن المراكز مثلت أهمية استثنائية كونها ساهمت في تعليم وتحصين الأجيال وتوعيتهم تجاه الثقافات المغلوطة .

وبدوره بين مدير مكتب التربية بحبيش عبدالغني الشجاع أن مراكز المديرية هذا العام كانت أفضل من العام الماضي حيث بلغ عددها (١١) مركزا ضمت (٦٧٠) طالبا وطالبة ..

،،، أما في مديرية المشنة فقد شهد الاختتام العديد من الفقرات الإنشادية والإستعراضية والمسرحية التي أبدع فيها العديد من طلاب المراكز الصيفية بالمديرية .

وخلال الحفل الختامي الذي نظمه اليوم مكتب التربية بالمديرية ، اشاد مدير عام المديرية علي بن علي البعداني ، بالمستوى العالي والنجاح الكبير في تنظيم وإعداد هذه المراكز التي مثلت نقلة نوعية في سبيل تعليم النشئ وتحصينهم وتوسيع مداركهم ، مشيرا إلى أن رعاية ا لسيد القا ئد لهذه المراكز كان له بالغ الأثر في تحقيق هذا النجاح ..

،، وفي مديرية المخادر نظم اليوم حفل ختامي للمراكز الصيفية التي أقيمت هذا العام تحت شعار ( علم وجهاد ).

وخلال الحفل الذي حضره مشرف المديرية حافظ حجر ، ألقى مدير مكتب التربية بالمديرية عادل قعشة ، كلمة أكد فيها أن المراكز الصيفية كانت هذا العام ورش عمل مستمرة نظرية وعملية في شتى المجالات .. موضحا أن الطلاب والمعلمين بذلوا جهودا كبيرة وحرصوا على تحقيق الأهداف المرجوة من اقامت هذا المراكز ..

تخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية وتكريم المبرزين من الطلاب وكذا تكريم المعلمين والقائمين على المراكز ..

حضر الحفل مدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي..

،،، وفي جامع البر بمركز المحافظة نظمت اليوم فعالية خطابية ختامية للمراكز الصيفية المغلقة بمركز المحافظة ..
وفي الفعالية ألقى محمد الجرموزي مدير ارشاد الظهار وعصام البرح مدير مكتب التربية بالظهار كلمتين أشار فيهما إلى أن المراكز والقائمين عليها كانوا حريصون على تنويع المناهج والأنشطة وتعددها لتشمل علوم ومعارف متنوعة لتحقيق أكبر قدر من الفائدة للطلاب .. معبرين عن اسفهما لعدم مشاركة الكثير من الطلاب والتحاقهم بهذه المراكز .

حضر الفعالية التي تخللتها مشاركات عديدة من الطلاب ، مشرفا مديريتي الظهار علاء السادة والمشنة عبدالملك الشامي ..

 

You might also like