خلف ضباب الأيام

 

إب نيوز ٣١ يوليو

الحوراء أحمد

غريبةٌ هي الشمس حين تُشرق باصفرارٍُ على أنحاء هذا الكوكب المنفرد لعيش البشر فيه، يسقط الضوء على تلك التلال المكسوة باخضرار الأشجار الكثيف وتعطي رونقاً من جمال الطبيعة، ثم تشرقُ على ذلك البلد المكسو بزجاج الزخرفة مع وجود تكنولوجيا العصر، فتعطيه انعكاساً إلى ذاك البلد المغطى عليه بعتمة سحابٍ فيكسوه فقرٌ على ظلام.

في هذه الحياة تمر الأيامُ مر السحاب المشتد عليه الرياح، فتأتي لنا أيام لم ندرك أنها كانت خلف ذلك الضباب مختبئة ،أيامٌ نرى الأصدقاء أُناسٌ غرباء، وذاك البعيد صار أقرب لنا من ماءٍ عذب.
نمر مع الأيام فيتحول لنا شُتات الاماكن سكينة للهروب من واقع يملؤهُ الكذب المزين بوجه البراءة.

وبينما نمر مع هذه الأيام فإذا بلمعان شمسٍ تشرق فتضيء عيوننا لمعاناً بالأمل، فنرفع يدينا الى السماء ووجوهنا تتفتح من حرارة الشمسِ فرحاً بظهور ذاك اللون المريح على صدورنا المكتومة.

عاد ذلك الأمل من جديد حينما كنا قد رأينا أنفسنا أنها قد ضاقت من شدة مارأينا في واقع حياتنا سواء من مجتمعنا المليء بكل أنواع البشر، أو من هول مارأينا لجرائم عدوان حل على بلدي دون رحمةٍ لأحد .

إن ذلك الأمل الذي رأيته مع مرورِ هذه الأيام، هو رؤية سيدي ومولاي عبدالملك بدرالدين الحوثي في شاشة التلفاز يكسوه اللون الأخضر ، رأيت أننا رغم مرارة الأيام ووراء من نلقى خلف ضبابها من شده أن يكسونا راحة الإيمان وبهجة الظهور مهما كانت الأيام.

 

You might also like