مأرب بين خيارين

إب نيوز ١٤ أغسطس

هونغ كونغ !!
مأرب بين خيارين
اما ان تكون هونغ كونغ
او ان تصبح مقديشو !!
الامر بيد ابناء مارب فقط وفقط!!
الفرصة المواتية اتت اليهم وعليهم استغلالها قبل فوات الاوان !!
فهل سيتخذ ابناء مارب قرارا حاسما ويوافقون على المبادرة التي قدمها السيد للوساطة العمانية والتي منحت مارب واهلها الكثير من المميزات تجعلها اشبه بهونغ كونغ الصينية ,,مدينة ناطحات السحاب والتي تعد المركز المالي الاول في الشرق !! ويطلق عليها البعض نيويورك الشرق !!
ماذا فعلت هونغ كونغ حتى اصبحت كذلك ؟؟
لقد استفادت هونغ كونغ من الاتفاق الذي تم بين المحتل البريطاني والصين التابعة لها حيث نصت معاهدة الانسحاب البريطاني منها باعطاء هونغ كونغ حكم ذاتيا واسع الصلاحيات , استفاد منه حكام هونغ كونغ وجعلوا من الميناء مدينة تناطح السحاب !!
هل سيفعلها مشائخ ووجاهات مارب ويجعلوا من مدينتهم هونغ كونغ اخرى ويتخلصوا من الاحتلال السعودي ويديروا مدينتهم بانفسهم ويحققوا فيها ماحقق حكام هونغ كونغ لمنطقتهم !!
مبادرة السيد تمنح مارب فرصة تاريخية كبرى لتصبح محور الاقتصاد الاكبر في اليمن وربما في المنطقة اذا احسن مشائخ مارب التعامل مع المبادرة !!
العقل والمنطق يقول انها الفرصة التاريخية التي لن تعوض !!
وعدم اغتنامها معناه ان مارب ستصبح ساحة حرب دامية شرسة يحاول كل طرف السيطرة عليها فتدمرها المعارك بين تقدم هنا وتراجع هناك !!
لو كنت شيخا ماربيا لما ترددت للحظة في قبول المبادرة وحشد الناس خلفها لتصبح مارب قبلة اليمن و الجزيرة العربية” فالمحتل لايريد سيطرة الانصار عليها مطلقا وسيوافق على اي خيار اخر !! والانصار يرفضون رفضا قاطعا بقائها تحت سيطرة ادوات الاحتلال الخارجي وسيوافقون على حكم اهلها لها !!
لذا امام مارب فرصة تاريخية لن تتكرر لتستفيد من هذه التناقضات وتحكم نفسها بنفسها وتصنع مجدها بيد ابنائها ضمن اطار دولة اليمن !!
فهل ستتخذ وجاهات مارب هذا القرار !!
كل شيئ ممكن !!
مع اني اظن ان الكثير من وجاهات مارب للاسف اصبحت مجرد ادوات للتحالف ولن يذهبوا بعيدا عنه !!
لذا ساقول لمارب مقدما,, وداعا هونغ كونغ اهلا مقديشو !! انها الحرب !!
#علي_الصنعاني

You might also like