اللواء الأخضر

شاهد .. الفيديو الذي فضح الرياض زعمها اعتراضها هجمات صاروخية يمنية .

 

إب نيوز ٥ سبتمبر

متابعات| تقرير:

هجومٌ يمني جديد يستهدفُ العمق السعودي. القوات اليمنية أعلنت تنفيذ عمليةٍ واسعة بالصواريخِ والمُسيّرات استهدفتْ مناطقَ نفطيةً وعسكريةً في داخل المملكة.

مصادرُ إعلاميةٌ سعودية أعلنت توقفَ حركةِ الملاحة في المطاراتِ السعودية خَاصَّة مطاري جدة وأبها لساعات. كما سُمعتْ انفجاراتٌ شديدة في العديد من المدن في المملكة.

تحالفُ العدوانِ السعودي ادعى في بيانٍ أنه اعترضَ وأحبطَ هجوماً بالستياً باتّجاه منطقةِ الدمام الغنية بالنفط. كما زعمت الرياض إحباط هَجَماتٍ صاروخيةٍ وبطائراتٍ مُسيّرة على مناطقَ أُخرى منها نجران وجيزان جنوبيَ البلاد.

وقد سارعتْ السعوديةُ إلى نفيِ أي اضرار لمصادرِ النفط، وقالتْ شركةُ أرامكو في بيان أنها لم تتاثرَ بالهَجَماتِ الصاروخية المذكورة.

وعلى خلافِ ما روَّجتْ له الرياض بأنها اعترضتْ الصواريخَ فقد بيّنتْ مقاطعُ فيديو بثَّها ناشطون سعوديون على وسائلِ التواصلِ الاجتماعي عدمَ تمكّن أنظمة الدفاع الجوي من اعتراض الصاروخِ الذي سقطَ في المنطقة الشرقية، وتُظهِرُ المشاهدُ بوضوحٍ مواصلةَ الصاروخ طريقَهُ حتى ارتطامهِ؛ بهَدفِهِ.

في الداخل اليمني، قالت مصادرُ عسكريةٌ إنّ قواتِ الجيشِ واللجانِ الشعبيّة حقّقتْ تقدماً جديدًا في أطراف مدينةِ مارب، حيثُ تشهدُ جَبَهاتُ القتال معاركَ هي الاعنفُ منذُ أشهر بعدَ فشلِ المفاوضاتِ بشأنِ مبادرةٍ حولَ المدينة، التي تحدثَ عنها السيد عبدالملك الحوثي في وقت سابق. مضيفةً أنّ طيرانَ تحالفِ العدوان السعودي شنَّ عشراتِ الغارات على مناطقَ متفرقةٍ في مارب في محاولةٍ لمنعِ تقدمِ قواتِ الجيش واللجانِ الشعبيّة.

* العالم

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com