فعالية احتفائية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر في جامعة إب ..

إب / نيوز ٢٣ سبتمبر

أقيمت في جامعة إب اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة العيد السابع لثورة ال (21) من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية التي احتوت على العديد من الفقرات المسابقاتية والمسرحية والشعرية قدمها عدد من منتسبي ملتقى الطالب الجامعي .

وفي كلمة رئاسة الجامعة ، أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أن ثورة 21 سبتمبر تعد أنموذجا في التضحية والفداء من اجل استقلال وسيادة الوطن ..
وبين الدكتور المنصوب حال البلد وما آل إليه قبل ثورة ال21 من سبتمبر بسبب حالة الارتهان التي وصلت اليه مراكز صنع القرار لقوى الوصاية وتحكم اذيال العمالة الخارجية على مختلف مفاصل الدولة الحساسة . مشددا على ضرورة مواصلة المد الثوري حتى يتم تحرير كل شبر من هذا البلد وتعميد دعائم ثورة ٢١ سبتمبر وترسيخ أهدافها ومبادئها .

ودعا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة أعداء الوطن الذين يستهدفون اليمن أرضا وإنساناً.

وبدوره قدم وكيل المحافظة لشؤون التعليم والاوقاف والثقافة القاضي عبدالفتاح غلاب، الملامح و المحطات الفارقة التي مرت بها هذه الثورة و عظمة القيادة التي مثلت صمام الامام للشعب وثورته بحكمتها وحنكتها على تجاوز كل المؤامرات والمخططات التي نفذتها قوى الوصاية ضد هذه الثورة منذ انطلاقتها . مؤكدا أن الثورة جاءت كضرورة ملحة لإرجاع السيادة والاستقلال لهذا البلد الذي سلبته قوى الوصاية الأمريكية والغربية عبر أدواتها النظام السعودي واحذيته من عملاء الداخل الذي قذفت بهم ثورة سبتمبر الى مزبلة التاريخ .

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لحشد الطاقات وتوحيد الجهود لرفد الجبهات ومواجهة العدوان.

حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي و الدكتور فؤاد حسان و أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف وعدد من عمداء الكليات والمراكز بالجامعة ..

You might also like