مكتب الإرشاد بإب يدشن فعاليات المولد النبوي الشريف .

 

إب/ نيوز ٢٨ سبتمبر

دشن اليوم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة إب فعالية وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة وأتم التسليم ..

وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة عبدالواحد محمد صلاح أن إحياء ذكرى المولد النبوي يمثل احياء لسيرة الرسول الاعظم وتجسيدا لمبادئه وأخلاقه وعظمته وتعميق الولاء لهذا النبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء به قولا وعملا .

وأوضح أن إحياء هذه الذكرى يمثل ايضا دلالات كبيرة ورسائل بالغة الأهمية في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وجرائم يرتكبها اعداء هذه الامة ضد المدنيين من ابناء هذا الشعب .

وحيا المحافظ صلاح تلك الانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والتي تحققت قبل أيام في جبهات شبوة ومأرب والبيضاء .

ولفت المحافظ صلاح إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة جدا حرص الأباء والأجداد على إحيائها على مر العصور والأزمنة . منددا بتلك الثقافة الوهابية التي عملت على تحريم إحياء هذه المناسبة ضمن مساعيهم الرامية لإبعاد الأمة عن قائدها ..

من جانبه استعرضت كلمة المكتب الإشرافي بالمحافظة التي ألقاها نائب المشرف العام وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب جوانب من سيرة المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام ومناقبه وفضائل أخلاقه وصفاته.. مشددا على اهمية احياء هذه المناسبة السعيدة بذكرى ميلاد خير خلق الله واعظم قائد على وجه هذه الأرض .

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى بالعودة إلى سيرة نبي الأمة وقائدها والأقتداء به واتباع نهجه والسير على دربه لتكون هذه الامة اعظم الامم واقواها ..

وبين القاضي غلاب مكانة الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله في نفوس اهل هذا البلد .

بدوره تطرق نائب مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدلله عامر إلى الموجهات الثقافية والعملية وخطط إحياء هذه المناسبة الدينية.

فيما القى علي المحمدي كلمة العلماء والخطباء ، دعا الجميع الى التحلي بصفات نبي الأمة واستشعار الرحمة والعمل على مساعدة الضعفاء والمساكين ورعاية أسر الشهداء والجرحى.. مؤكدا ضرورة التمسك بنهج الرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليكرس برسالته معاني المحبة والسلام والجهاد.

حضر الفعالية عددا من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات وأكاديمين و قيادات عسكرية و أمنية وعلمائية شخصيات اجتماعية .

You might also like