مناقشة استعدادات قطاع اﻷوقاف بمحافظة إب للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

إب نيوز ٤ أكتوبر

أكد مدير عام الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب بندر العسل، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في ترسيخ المفاهيم الدينية الصحيحة وتعزيز الهوية اليمنية الإيمانية.

وأشار في اجتماع ضم الكوادر الوظيفية في فروع الهيئة بمديريات المشنة وريف إب وحزم العدين.. إلى ضرورة الإعداد الجيد للإحتفاء بهذه المناسبة بما يليق بعظمة رسول الإنسانية ومكانته في قلوب اليمنيين.

وحث العسل مدراء الفروع بالمديريات على سرعة استكمال ما تبقى من المظاهر الاحتفالية بالمناسبة استعدادا لتدشين برنامج فعاليات اﻷوقاف بالمحافظة يوم غد بمديرية المشنة .

الى ذلك أطلع مدير عام هيئة اﻷوقاف بالمحافظة على أعمال اﻹنارة وتركيب الزينة والاعلام والمظاهر الاحتفالية في مبنى الهيئة القديم بمركز المحافظة ضمن الاستعدادات للاحتفاء بميلاد الرسول اﻷعظم .

وأستمتع العسل الى ايضاحات من مديرا فرعي الهيئة بمديريتي المشنة رفيق جربان ، وريف إب إبراهيم قملان ، عن اﻷعمال المتبقية من الاستعدادات للاحتفاء بالمناسبة .

وأوضح جربان، وقملان، أن أعمال الزينة شملت تركيب اللافتات والاعلام، واللوحات الضوئية
على أسطح وجدران المباني الوقفية والمساجد والقبب التاريخية بالمديريتين ، وكتابة العبارات المعبرة عن عظمة المناسبة بالاحجار الملونة على الجبال المطلة على مدينة إب.

وذكرا أن برنامج فعاليات هذا العام تنوعت بين إقامة المحاضرات التثقيفية واللقاءات التوعوية  والقوافل اﻹرشادية بالاضافة تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل وتأثيث المساجد اﻷثرية والتاريخية وتلبية احتياجات المساجد من اﻷثاث ومنظومات الطاقة الشمسية وغيرها .

You might also like