إجتماع بإب يناقش إجراءات إنجاح حملات النظافة الشاملة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

إب نيوز ٥ أكتوبر

 

ناقش إجتماع بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم، إجراءات تدشين حملات النظافة الشاملة في مختلف شوارع وأحياء مركز المحافظة في إطار الإستعدادت للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

تهدف الحملات على مدى أسبوع، الى رفع المخلفات واﻷتربة المتراكمة، وقص وتشذيب اﻷشجار وتزيين الشوارع بمشاركة عمال النظافة والتحسين وموظفي المكاتب الحكومية، والمجتمع المحلي، وطلاب المدارس والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص.

وأستعرض الاجتماع بحضور مشرف المحافظة يحي اليوسفي وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي والوكلاء عبدالواحد المروعي وجبران باشا وقاسم المساوى وفؤاد يحي منصور .. مشاركة الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملات من خلال توفير الآليات والمعدات لرفع القمامة والمخلفات ونقلها الى المقلب.

وتطرق الاجتماع الى الصعوبات التي تعيق عمل صندوق النظافة، والحلول والمعالجات التي يجب اتخاذها ليتمكن من القيام بمهامه على أكمل وجه .

وفي اﻹجتماع أشار المحافظ صلاح الى أهمية تكاتف الجهود لإنجاح حملات النظافة وتحقيق الأهداف المرجوة منها في تحسين مظهر المدينة بما يليق بمكانة الرسول اﻷعظم في نفوس اليمنييين ..مؤكدا أن نظافة مدينة إب مسؤولية الجميع إبتداء من المجتمع إلى صندوق النظافة والمكاتب التنفيذية والسلطة المحلية بالمديريات.

وشدد على ضرورة قيام مكتب الأشغال برفع مخلفات البناء من كافة الشوارع والأحياء المستهدفة، قبل بدء فرق النظافة برفع القمامة والمخلفات الصلبة .. موجها إدارة المرور بإخلاء الشوارع من السيارات المتوقفة لتسهيل مهام الفرق الميدانية .

ووجه محافظ إب باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على مستوى النظافة في الأسواق والمحال التجارية، والتأكد من مدى التزامها بالضوابط والإرشادات التوعوية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين ..حاثا مكتب اﻷشغال على اﻹسراع في استكمال حملة إزالة البسطات والعشوائيات من الشوارع بما يسهم في إبراز المظهر الحضاري للعاصمة السياحية .

وكلف مدراء مديريات الظهار والمشنة وريف إب وحبلة بتشكيل لجان مشتركة ﻹدارة الحملات ومتابعة أعمال النظافة بمديرياتهم وفقا للآلية المعدة .. موجها صندوق النظافة بالاهتمام بجانب تحسين الشوارع واﻷرصفة وقص وتزيين اﻷشجار في الجزر الوسطية بما يسهم في إبراز المظاهر اﻹحتفائية بذكرى المولد النبوي.

فيما أكد مشرف المحافظة أهمية حملات النظافة فب إبراز القيمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لإحياء ذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة في إنجاح الحملات بما يليق بعظمة المناسبة ويحسد الهوية اﻹيمانية اﻷصيلة .

بدوره أشار أمين عام محلي المحافظة، الى أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية في عملية النظافة باعتبارها مسؤولية الجميع .. مشيدا بجهود صندوق النظافة ودوره في نشر التوعية حول أهمية النظافة وكيفية التعامل مع المخلفات ومواعيد إخراج مخلفات المنازل والمحلات التجارية .

من جانبه أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار، أن الحملات  تستهدف رفع مئات اﻷطنان من المخلفات من شوارع وأحياء مركز المحافظة باستخدام الشيولات والقلابات الكبيرة والمتوسطة.. مبينا أن حملات النظافة يصاحبها حملات للتوعية المجتمعية، وقص اﻷشجار، وتزيين الشوارع احتفاءا بالمناسبة.

حضر الاجتماع مدراء عموم مكاتب الأشغال المهندس محي الدين شمسان ، والمرور العقيد خالد أنعم ، والمراجعة الداخلية محمد المضواحي، ومؤسسة رعاية الشهداء محمد المساوى ومدراء مديريات المشنة علي البعداني ، والظهار حميد المتوكل، وجبلة محمد المريسي ونائبا مدير صندوق النظافة بالمحافظة أحمد الجندي ، وعمر الكثيري ، ورؤساء مناطق النظافة الست ، ومدير فرع الصندوق بمديرية المخادر خالد ضبعان.

You might also like