شاهد بالصور : فعاليات ولقاءات بمناسبة المولد النبوي الشريف في عدد من مديريات محافظة إب .

 

إب /نيوز ١٠ أكتوبر

نظم اليوم بمديرية المشنة محافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة وأتم التسليم ..

وخلال الفعالية أوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن هذه المناسبة تمثل أعظم مناسبة كونها تتعلق بأعظم قائد عرفته البشرية من جعله الله رحمةً للعالمين اخرج به الله الناس من ظلمات الجهل إلى نور الإسلام. مشيرا إلى أن الاحتفال بمولده المبارك تجسيد حي لمدى المكانة والحب الذي نحمله لهذا الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .

وألقيت في الفعالية كلمات من قبل مدير المديرية علي البعداني ومشرف المديرية علي الشامي ومدير الأوقاف نايف جربان، استعرضت في مجملها عظمة المناسبة وأهمية الإحتفاء بها والعمل على تجسيد أخلاق وقيم الرسول الأعظم في واقع الناس .

،،،، أما في مديرية جبلة فقد أقيم لقاء قبلي جددت الارتباط برسول البشرية ومعلمها الاول محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

وخلال اللقاء أوضح مدير المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع أن هذه المناسبة فرصة لتجديد الارتباط برسول البشرية ومعلمها الاول .. لافتين إلى أن عودة الأمة إلى الرسول الأعظم والاقتداء به اتباع تعاليمه يمثل مصدر عزتها وفيه ضمان لسيادتها على بقية الأمم .

وأهاب المريسي والشاحن بكافة أبناء المديرية إلى الإحتفاء بالمناسبة والتعبير عن فرحتهم بمولد الرسول الأعظم وبما يليق بهذا القائد العظيم ..

،،، وفي مديرية بعدان عزلة العذارب أقيم لقاء قبلي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وألقى مدير المديرية بشير راجح ومشرف المديرية مفضل الجلال كلمتين اكدتا أن الرسول الأعظم هو قدوة لكل أبناء هذه الأمة ولذلك يسعى أعداء الأمة إلى فك الارتباط بين هذه الامة وقائدها ، ولهذا تعد هذه المناسبة فرصة لتجديد هذه العلاقة وتعميق حب الرسول الكريم في قلوب الأجيال القادمة وإحياء سيرته العطرة ورسالة للاعداء بأن الأمة ستظل على درب الرسول الأعظم سائرون .

،، أما في مديرية ذي السفال فقد أقيمت اليوم فعالية نسائية في عزلة السيف ،، أكدت فيها كلمات النسوة المشاركات أن ميلاد الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله يمثل تاريخا فاصلا بين الحق والباطل فقد بعث الله سبحانه هذا الرسول العظيم ليخرج الناس من ظلمات الجهل الذي كانوا يعيشونه إلى نور الايمان الذي جعل منهم أمة سادت كل امم الأرض .
وبينت النسوة أن الاحتفال بمولد النبوي ينبغي أن يتجسد في مظهر حياة الناس من خلال البهجة والسرور والحرص على اتباع سلوكيات وأخلاق هذا الرسول وتطبيقها في الواقع العملي ..

،، كما وأقيم في ذات المديرية لقاء قبلي في عزلة السيف احياءً لهذه الذكرى المباركة .

وأوضحت كلمات المتحدثين أن أعداء الأمة ومرتزقتهم من أبناء هذه الامة عملوا وعلى مدى عقود مضت على إضعاف ارتباط الأمة برسولها الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .. مشيرين إلى أن الإحتفاء بمولده المبارك كان مناسبة هامة يحتفي بها الكثير من أبناء هذه الأمة وجاء الفكر الوهابي محاولا تشويه هذه المناسبة ونعت كل من يحتفي بها بالمبتدع وهذه الروايات يخدمون بها أعداء الأمة…

،،،، كما وأقيمت في مديرية مذيخرة فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بذكرى قدوم خير البشر ومعلم الإنسانية الأول محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..

وتطرق الكلمات إلى علاقة اليمنيين بالرسول الكريم وحبهم الشديد له وحرصهم على مدى القرون الماضية إلى إحياء ذكرى مولده المبارك .
ولفتت الكلمات إلى أن من يحاول تشويه مناسبة المولد النبوي يخدمون بذلك اليهود والنصارى .
وجددت الكلمات الولاء والعهد بالمضي على درب الرسول الأعظم والاقتداء به واتباع نهجه ولما من شأنه إخراج الأمة من واقعها المرير الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء.

حضر الفعالية مدير عام المديرية أحمد الشعوري ومشرف المديرية ميسرة النهاري ..

،،،، وفي مشورة بريف إب أقيمت فعالية احتفائية بهذه المناسبة ،، تحدثت كلماتها عن فضائل الرسول الكريم وصفاته وسيرته العطرة التي ينبغي لكل أبناء الأمة الارتباط بها لجعل منهج حياة وسلوك إذا ما تتبعناها وعملنا على تطبيقه في الواقع العملي سيغير حالنا ويجعل هذه الامة الأقوى بين سائر الأمم..

وشددت الكلمات على أهمية إحياء هذه المناسبة بما يليق بعظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم والتعبير عن ذلك من خلال الفرحة والزينة ومواساة الفقراء والمساكين والحرص على الإحسان والتحشيد إلى جبهات العزة والشرف ضد العدوان اذيال اليهود والأمريكان …

 

You might also like