شاهد بالصور .. فعاليات خطابية وثقافية شعبية بإب في ذكرى المولد النبوي الشريف .

 

 

إب /نيوز ١٢ أكتوبر

نظمت اليوم في مديرية القفر فعالية إحتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله .

وخلال الفعالية أشارت الكلمات إلى أهمية إبراز مظاهر الاحتفاء والإبتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء وإيصال رسالة لأعداء الأمة  بتمسك اليمنيون بالنبي  الأعظم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام وبرسالته التي خصه الله بها رحمة للعالمين .

وأوضحت الكلمات ضرورة الاقتداء برسول البشرية ومعلمها في مقارعة الكفر والأعداء الذين يحيقون المؤامرات ضد هذه الامة وأبنائها .

،،،، أما مديرية ريف إب أقميت فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله الصلاة والسلام .

وفي كلمات المتحدثين ما يبرز مكانة الرسول الاعظم وسيرته العطرة التي تعد محل فخرٍ واعتزاز وشموخ لكل أبناء هذه الأمة التي يسعى أعداءها لابعادها عن قائدها العظيم .

وأوضح المتحدثين أن الاقتداء برسول البشرية ومعلمها فيه النجاة والخلاص من الواقع المرير الذي باتت عليه امة الإسلام .

و شددت الكلمات على  أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها عنواناً للولاء والانتماء للرسول

،،،، وفي مديرية الظهار أحياء أبناء المديرية هذه الذكرى العطرة بفعالية خطابية  .

وتطرفت كلمات الفعالية التي نظمها فرع مكتب الاوقاف بالمديرية بحضور مدير عام المديرية حميد المتوكل وامين عام المديرية عبدالله الخولاني الى أهمية جعل هذه الذكرى مناسبة للتأسي والاقتداء بالرسول الاعظم عليه وعلى آله ازكى الصلاة والسلام والاتباع له والحرص على توحيد صفوف وكلمة هذه الامة .

وشددت الكلمات على ضرورة أن يتعلم أبناء هذه الأمة من رسولهم الكريم كل ما من شأنه جعل عند مستوى المواجهة و التصدي لمساعي أعداء الأمة لإبعادها عن نبيها ونهجه القويم   .

وفي عزلة بني سرحة بمديرية المخادر ، نظمت  امسية إحتفالية تخللتها الموشحات والأناشيد المدائحية بميلاد النور وسيد الخلق اجمعين محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم .

و ابرزت الموشحات والكلمات جانبا من مظاهر الفرح و جسدت والعادات والتقاليد التي كان يتبعها اليمنيون في إحياء ذكرى مولد  خير البرية

وفي مديرية العدين اقيمت فعالية إحتفالية بهذه المناسبة العظيمة .

و في الفعالية بحضور مدير عام المديرية عباس فايع شددت الكلمات على أهمية هذه الذكرى في تعزيز الهوية الإيمانية، واستلهام الدروس من سيرة نبي الرحمة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار .

ودعا المتحدثون إلى تجسيد الفرحة والبهجة بهذه الذكرى وتأصيل حب الرسول ومكانته في نفوس كافة أبناء الامة..

إلى ذلك أقيمت في مديرية فرع العدين فعالية طلابية ابتهاجا بقدوم سيد الخلق اجمعين .

و أبرزت كلمات. مشاركات الطلاب الشعرية والإرشادية ، ارتباط الأجيال بقائد الأمة ومعلمها، وأهمية هذه الذكرى كأهم حدث في التاريخ الإسلامي .

وأكدت الكلمات أهمية دور قطاع التربية والتعليم في رفع الوعي وترسيخ القيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين محمد صلوات الله عليه وعلى آله في نفوس الأجيال والإقتداء بنهجه وأخلاقه قولا وعملا.

You might also like