فعالية خطابية وثقافية للسلطة القضائية بإب في ذكرى المولد النبوي الشريف .

 

إب / نيوز ١٤ أكتوبر

نظمت اليوم السلطة القضائية بمحافظة إب ، فعالية إحتفالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله الصلاة والسلام .

وخلال الفعالية أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أن الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة يعبر عن الحب والتعظيم لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله .. مبينا مكانة سيد الخلق في نفوس اليمنيين وإرتباطهم به ونصرته منذ بزوغ الدعوة الإسلامية.

وقال ” نحمد الله أن جعلنا المولى عز وجل من أمة محمد صلوات الله عليه”.. داعيا الجميع لاستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في ظل الظروف الراهنة في نصرة المستضعفين تأسيا بنبي الرحمة والسير على خطاه.

وأشار إلى واجبنا تجاه التضحيات للانتصار للوطن، وتنفيذ توجيهات القيادة الثورية لإفشال مخططات العدوان ومؤامراته لتركيع الشعب اليمني.

من جانبه أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح ، أن الواجب علينا ان نجعل من ذكرى مولد النور والهداية محطة لتعميق العلاقة بين المسلمين و قائدهم النبي الاعظم والسعي للإقتداء به قولا وعملا .

ولفت إلى  إلى أن مظاهر الفرح والإبتهاج التي تعم كافة المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية بهذه المناسبة تدل على مدى الحب والولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه.

وحث الجميع على المزيد من التلاحم والاصطفاف لإفشال المؤامرات التي تحاك باليمن وشعبه .. مستشهدا بما يجري في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال والوصاية من جرائم وانتهاكات وإغتيالات وفوضى أمنية ليس لها مثيل.

ودعا محافظ إب الجميع للاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة، وبما يسهم في ايصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يجل ويعتز ويفتخر بنبيه الهادي إلى سواء السبيل .

فيما تناول مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي جانبا من حياة رسولنا العزيز في تسيير وتنظيم شؤون الأمة، مشيرا إلى مسؤولية القضاة  في ترسيخ قيم العدالة وانصاف المظلومين .

وأكد أن الاقتداء بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله يكون بالقول والعمل والاحتفاء بمولده يمثل تعزيزا للهوية والمضي على درب الرسول ووفق تعليماته واوامره واتباع أخلاقه وسلوكه.

بدوره أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ، أن الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم والنبي العظيم يعبر عن فرحتنا به وتمسكنا برسالته التي أخرج من خلالها الأمة من الظلمات إلى النور .. مشددا على ضرورة التحلي بأخلاقه وسيرته العطرة والتي بفضلها سيكتب لنا النصر والتمكين التي تلوح بشائره في الافق.

وبارك للقيادة الثورية والسياسية هذه الاحتفالات والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان في مختلف جبهات العزة والكرامة .. مؤكدا أن الشعب شعب الايمان والحكمة وأحفاد الأنصار لن يذل أو يخنع مهما تمادى العدوان في جرائمه وصلفه.

وفي كلمة العلماء أستعرض العلامة ياسين العبادي ملامح من سيرة الرسول الكريم والمقاصد الدينية من الإحتفال بذكرى مولده الشريف .. موضحا أن إحياء هذه المناسبة يعزز من اتربطنا بأعظم قائد عرفه التاريخ لنستمد منه القوة والشجاعة والصمود ضد أبشع عدوان يمارسه أعداء الأمة.

تخلل الفعالية أبريت انشادي وموشحات دينية من تنفيذ مكتب الثقافة ومؤسسة أماس وقصيدة معبرة للشاعر عبدالقادر البناء .

حضر الفعالية رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري وو كيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني .

You might also like