“مع قرداحي ضد الترهيب”..هكذا تضامن ناشطون مع وزير الإعلام اللبناني

إب نيوز ٢٩ أكتوبر

تصدّر وسما “#جورج_قرداحي”،
و”#مع_قرداحي_ضد_الترهيب” في لبنان، وأيضاً وسم “#نعم_جورج_حرب_اليمن_عبثية” في اليمن، وذلك تضامناً مع وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
نعم جورج…حرب اليمن عبثية ظهر وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، في البرنامج التلفزيوني “برلمان الشعب” قبل شهر من تسلمه منصب وزير، وصرّح بأنّ “جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”، واصفاً الحرب في البلاد بـ”العبثية”.
لم تحصل ضجةً حينها على تصريحات قرداحي، لكن فجأةً وقبل يومين، انتشرت هذه التصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، الأمر الّذي أثار تفاعلاً كبيراً محلياً ودولياً، وخاصةً في اليمن، حيث انقسمت الآراء بين مؤيّد ومعارض لتصريحاته، فيما صرّح  قرداحي بأنّه لم يخطئ بحق أحد، ولن يعتذر من أحد.
الاعتراض على كلام قرداحي وصل إلى حدّ مطالبة الحكومة اللبنانية من قبل ناشطين محليين ودوليين بإقالته من منصبه، ومطالبته هو أيضاً بالاعتذار، باعتبار أنّ تصريحاته “تسيء للسعودية ودول الخليج”، وتؤثر على العلاقات المشتركة بين لبنان وتلك البلاد.
على إثر ذلك، دعى عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في تغريدة له على موقع تويتر “الناشطين الأحرار” إلى التفاعل والتضامن مع وزير الإعلام اللبناني عبر وسم “#نعم_جورج_حرب_اليمن_عبثية”.
وبالتزامن، تصدّر وسما “#جورج_قرداحي”، و”#مع_قرداحي_ضد_الترهيب”، قائمة الوسوم في لبنان لليوم الثاني على التوالي.
هذا وتفاعل الناشطون تحت هذه الوسوم بشكل واسع وكبير تضامناً مع قرداحي، حيث نشر العديد منهم تصريحات قرداحي مرفقةً مع صور مؤثّرة تظهر معاناة الشعب اليمني نتيجة عدوان التحالف السعودي عليه، والدمار التي خلّفته هذه الحرب في اليمن.
ونشرت ناشطة صوراً تظهر نتائج الحصار السعودي على الشعب اليمني، والذي يحرمهم من الحصول على أدنى حقوقهم مثل الطبابة والطعام، مرفقة الصور بعبارة: “نتائج تحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن تحت مسمى إعادة الشرعية المزعومة!”

الميادين

You might also like