لوحات عملاقة في صنعاء لصور وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي «نعم جورج.. الحرب على اليمن عبثية»

على خلفية موقفه الذي أثار عاصفة من الجدل وردة فعل هستيرية سعودية- خليجية ، إزاء الحرب الإجرامية والعدوانية على اليمن ، وتصريحه الذي اعتبر فيه الحرب التي تشنها مملكة العدوان السعودية على اليمن حربا عبثية، مطالبا بوقفها ، انتشرت في العاصمة صنعاء لوحات عملاقة تحمل صورة الإعلامي اللبناني والوزير في حكومة نجيب ميقاتي جورج قرداحي.
وعُلقت لافتات ضخمة في الشوارع الرئيسية للعاصمة صنعاء تحمل صورة قرداحي، وإلى جانبها عبارة “نعم جورج.. حرب اليمن عبثية” ، وكان قرداحي قد قال- في مقابلة تلفزيونية انتشرت الاثنين الماضي بعدما كان قد أجراها قبل توليه وزارة الإعلام في لبنان – اليمنيون يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي، من السعودية والإمارات، معتبرا أن الحرب “عبثية”.
ودفع موقفه هذا السعودية إلى تصعيد موقفها ضد لبنان ، وقامت السعودية ومعها دول الخليج- الإمارات-البحرين- الكويت بسحب سفرائها من بيروت وطلبت من السفراء اللبنانيين مغادرة أراضيها الجمعة والسبت ، ووقف كل الواردات اللبنانية إليها ، واتّخذت البحرين والكويت خطوة مماثلة، فيما قرّرت الإمارات سحب دبلوماسييها من بيروت.
وحاولت السعودية الضغط على قرداحي لتقديم استقالته من الحكومة لكنه رفض واعتبر ذلك تدخلا في سيادة لبنان ، وكان رئيس الحكومة اللبنانية قد أطلق تصريحات مضادة لموقف قرداحي وطلب منه أن يتصرف لإزالة التوتر ، لكن قرداحي تمسك بموقفه الذي أعلنه قبل توليه حقيبة وزارة الإعلام في حكومة نجيب ميقاتي اللبنانية.

الثورة

You might also like