شاهد بالصور : وقفات قبلية في الحزم و العدين ومذيخرة بإب ضد التصعيد الأمريكي و تنديداً بإعدام الأسرى

 

إب / نيوز ٢٩ نوفمبر

نظم اليوم أبناء عزل بني وائل والفخر وبني أسعد  في مديرية حزم العدين بمحافظة إب ، وقفة قبلية لمواجهة التصعيد الأمريكي و التنديد بجريمة إعدام مرتزقة العدوان لعشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.

وفي الوقفة التي حضرها وزير الدولة عبدالعزيز البكير ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد الغزي ، اكد وزير الإدارة المحلية علي القيسي، ان المحاولات البائسة التي تسعى من خلالها امريكا وعملائها النظامين السعودي والإماراتي الى تحقيق اي انجاز على الارض يحفظ لهم ماء الوجه الذي داسه الابطال في مختلف الجبهات على مدى سبع أعوام.

واعتبر جريمة إعدام الأسرى انتهاكاً سافراً للأعراف القبلية والمواثيق والقوانين الدولية.

وحث الجميع على مواصلة التحشيد والتعبئة العامة لرفد الجبهات بالرجال للدفاع عن الوطن ومكتسباته ودحر الغزاة والمحتلين.

من جانبه أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح رفض الشعب اليمني لمثل هذه الممارسات الإجرامية والأفعال الدخيلة على المجتمع.

ودعا إلى التحشيد والنفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمؤازرة أبطال الجيش واللجان الشعبيه الذي يسطرون أروع الملاحم البطولية دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

فيما أدان بيان الوقفة الذي تلاه القاضي محمد الحمادي، جرائم العدوان وإعدام الأسرى وتصعيده في الساحل الغربي.

وأكد البيان مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات للانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

وبارك الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية، داعياً المغرر بهم للعودة إلى الوطن واستغلال فرصة العفو العام.

حضر الوقفة عضوا مجلس النواب أحمد النزيلي والشورى محمد آل قاسم ووكيل محافظة إب جمال الحميري وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والعسكرية.

،،، وفي سياق متصل حضر القيسي والبكير والعزي وصلاح وقفة قبلية أقيمت في مدينة العدين ، لمواجهة هذا التصعيد الذي ترعاه أمريكا وينفذها أذيالها.

وخلال الوقفة أشاد وزيرا الإدارة المحلية والدولة ومحافظ إب بمواقف ابناء مديرية العدين بشكل خاص والمربع الغربي بشكل عام . داعيين كافة أحرار وقبائل العدين الى الإضطلاع بمسؤولياتهم في هذه المرحلة التي يسعى العدوان وبتوجيهات أمريكية إلى التصعيد ويتوهمون عبثا ويحلمون بأن يكون لهم موطئ قدم في أي منطقة من مناطق مديريات العدين.

وبدورهم عبر المشاركون في الوقفة عن بالغ تقديرهم وامتنانهم لما يحققه الابطال من انتصارات ساحقة في مختلف الجبهات رفعت رؤوس كل اليمنين عاليا وكسرت شوكة وغطرسة أمريكا واذيالها . مؤكدين في بيان وقفتهم ان امريكا ومرتزقتها يدركون جيدا أن أرض مربع العدين أطهر من أن تدنسها اقدامهم القذرة ..
ولفت البيان الى أن احرار العدين ثابتون على الموقف وعازمون على الوقوف مع ابطال الجيش واللجان لتحرير ما تبقى من محافظة الحديدة وطرد المرتزقة الواهمون من الساحل الغربي وصولا لتحرير كامل الأراضي اليمنية المحتلة.

حضر الوقفة عضوا مجلسي النواب أحمد النزيلي والشورى محمد آل قاسم ووكلاء المحافظة قاسم المساوى وجمال الحميري وجبران باشا.

،،، ولذات الغرض نظم ابناء عزلة الأفيوش بمديرية مذيخرة اليوم وقفة قبلية مسلحة، جدد فيها المشاركون العهد والوفاء لله وللوطن وقائد الثورة والقيادة السياسية بالثبات على الموقف المناهض للعدوان والمتصدي لهذا العدوان البربري الغاشم .

وأكد المشاركون في بيان وقفتهم بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي ، جهوزيتهم واستعدادهم للتوجه إلى جبهات القتال فالمعركة معركة وطن بأكمله وليس رقعة جغرافية بعينها.

وندد البيان بالجريمة البشعة المنافية لكل القيم والأخلاق والمواثيق والشرائع السماوية والتي ارتكبها مرتزقة العدوان بقتلهم لعشرة أسرى من الجيش واللجان في الساحل الغربي.

وكان الوكيل المليكي قد ألقى كلمة دعا فيها الى التحرك الجاد والمؤثر في مختلف العزل والقرى لتفعيل المجتمع واستنهاضه للمشاركة في معركة تحرير البلد وتحقيق النصر المؤزر …

حضر الوقفة مديرا مديريتي مذيخرة احمد الشعوري والسياني أشرف الصلاحي ومشرف مذيخرة ميسرة النهاري …

You might also like