عذرا لو سمحتم !!

إب نيوز ٣٠ نوفمبر

عذرا لو سمحتم !!
هذه التغريدة
ليست لمواطن عادي
او لمفسبك مغمور
او لرجل من عامة الشعب
انها للرجل الثاني في الهيئة التي تمنح المنظمات تراخيص العمل
حطوا عشرين خط تحت جملة الرجل الثاني !!
يعني بامكان هذا الرجل ان كان مقصده نبيل ان يوقف عمل تلك المنظمة المشبوهة بشخطة قلم طالما انه يمتلك الادلة القاطعة !!
فهذه هي وظيفته وهذا هو عمله ,!! اما اذا كانت هذه المنظمة تفعل تلك الاعمال القذرة كما يقول وهو من سمح لها بممارسة عملها سابقا واختلفوا اليوم لسبب او لاخر , فيجب محاكمته ومحاكمة كل من منحها رخصة العمل !!
لنفترض انه لم يكن يدري بانها تمارس تلك الاعمال القذرة ووصلت اليه الاخبار مؤخرا , لو كان كذلك كان عليه ان يرفع سماعة التلفون (لا ان يكتب تغريدة) ويتواصل بجهاز الامن والمخابرات ويقول للكرار الخيواني يااخي وصلتني اخبار صادمة عن المنظمة الفلانية انها تفعل كذا وكذا تكرموا مشكورين بالقيام بواجبكم وابلاغنا بالحقيقة لنسحب منها الترخيص تماما ولكي تتم احالتها الى الجهات المختصة لمحاسبتها!!
هكذا يتصرف رجال الدولة اذا كان مقصدهم شريف ونبيل !!
اما اذا كان الهدف غير نبيل فان المنشورات والتغاريد هي الوسيلة الاسهل ل ابتزاز صاحب المنظمة الفلانية!!
انا شخصيا لا استبعد ذلك مطلقا فمن هي الفريسة المقبلة ياترى !!
اقول ذلك
ليس لان المنظمات جميلة ورائعة فنحن نعلم جميعا ان معظم المنظمات المتواجدة في اليمن لها اهداف مشبوهة ابسطها التجسس والتخابر ,, لكن لان من يغرد في وسائل التواصل الاجتماعي شخص مسئول في الدولة ومسئول عن ملف المنظمات تحديدا , وعليه ان يتصرف ويوقفها ان كانت كذلك لا ان يخبرنا وكأنه مفسبك مثل بقية المفسبكين !!
فاذا كان لايعرف ماهو عمله فمن الذي وضعه في ذلك المنصب الرفيع !! والى متى ستظل المناصب بيد من لايمتلك الكفاءة !!
للاسف عندما يغيب معيار الكفاءة في اختيار الاشخاص للمناصب سنجد الكثير من هولاء في اعلى هرم السلطة لان المعيار الاهم لدى بعض قوى النفوذ في السلطة هو اما ان يكون من اقارب فلان او لانه من المنطقة الفلانية , او لانه بوق مخلص لفلان الفلاني يضرب به من يشاء وحيث يشاء لذلك لاغرابة ان تكون هذه هي المخرجات !!
تغريدة فيها
كلام يسيئ لعموم الشعب اليمني من شخص يفترض انه من يمنع حدوث تلك القذارة ان وقعت !!
للاسف للمرة المليون اننا نجد الكثير من هولاء تضعهم قوى النفوذ في مناصب عليا , لانهم يدافعون عنها وبدلا من ان يهتموا باعمالهم التي وضعوا فيها,, تكتشف انهم مجرد ابواق اعلامية تدافع عن فلان او زعطان او تستخدم للهجوم على فلان لتشويهه او على فلان لابتزازه !!
في الاخير اقول لن يكون هناك يحيى بن خالد بن برمك(وزير هارون الرشيد القوي ) في صفوف المسيرة ولن يكون هناك جناحين للمسيرة كما كان في عهد عفاش وانما مسيرة واحدة موحدة يقودها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين مسيرة قرانية جامعة لاتميز ولاتفرق بين الناس بسبب منطقتهم او عرقهم او مذهبهم !!
لاشك ان قوى النفوذ لن يعجبها منشوري هذا ولن يردوا بتوضيح يفند ماقلت , وذلك لسبب بسيط لاني انتقدت احدى حلقات قوى النفوذ وان فرطت حلقة(وان كانت هامشية) من تلك الحلقات ستتبعها البقية ,,ولذلك لاتستغربوا ان سمعتم منهم ردودا لاتمت للقران والمسيرة القرانية بصلة , !! لاحظوا وسجلوا !!
#علي_الصنعاني

You might also like