شاهد بالصور : إتحاد نساء إب ينظم يوم مفتوح ومعرض مشغولات يدوية للأسر المنتجة .

 

إب  / نيوز ١ ديسمبر

نظم اليوم فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة إب يوما مفتوحا لعرض وتسويق منتجات النساء من اﻷسر المنتجة ضمن حملة ال16 يوما من البرنامج اﻹغاثي لدعم المرأة وتمكينها اقتصاديا.

وفي الفعالية أشاد وكيلا المحافظة صادق حمزة وعبدالرحمن الزكري ، بدور فرع الاتحاد في تمكين اﻷسر النازحة واﻷشد فقرا من الحصول على مصدر دائم للدخل .. مشددين على ضرورو متابعة وتفعيل النساء اللاتي تم تمكينهن ودعمهن بعد التدريب .

و أشارا إلى أهمية توسيع أنشطة مشروع المساحة الآمنة لتصل إلى بقية المديريات للاستفادة منها في خدمة المجتمع .. مؤكدين دعم قيادة السلطة المحلية لكآفة البرامج واﻷنشطة والمشاريع الإنتاجية للأسر المحتاجة.
وعبرا عن إعجابهما بما شاهداه في المعرض من منتجات عكست إبداعات الفتيات المتدربات، وقدراتهن على الإنتاج والعمل لخوض سبل العيش في مواجهة التحديات المفروضة بفعل العدوان والحصار .

بدوره لفت مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى، إلى ضرورة تعزيز وعي المجتمع بأهمية تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة .. لافتا إلى ضرورة تفاعل المجتمع والجهات ذات العلاقة لإيجاد فرص عمل للمرأة ودعم الأسر المنتجة وصولا الى تكوين مجتمع منتج.
وتطرق إلى مكانة المرأة اليمنية ودورها في تعزيز الصمود الشعبي في مواجهة العدوان ..حاثا فرع الاتحاد بالمحافظة على تبنى خارطة برامج جديدة لتحفيز وتأهيل المرأة بالإعتماد على تنويع الأنشطة والمهارات الحياتية.

من جهتها أكدت رئيس فرع إتحاد نساء اليمن بإب سعاد الشامي ، الحرص علی مواصلة الأنشطة التدريبية المساعدة للمرأة على العمل والإنتاج من خلال مشاريع سبل العيش المدعومة من صندوق اﻷمم المتحدة للسكان. مؤكدة أن أنشطة المساحة الآمنة أثمرت في تنفيذ العديد من البازارات والمعارض للترويج لمنتجات المتدربات..
.

حضر الفعالية المستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر ومدير إدارة المبادرات المجتمعية بالمحافظة مريم العشي ورئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي .

 

You might also like