ندوة بجامعة إب في ذكرى الجلاء حول عودة الاستعمار بثوب امريكي اسرائيلي .

 

إب /نيوز ٢ ديسمبر

نظمت جامعة إب ووحدة التعليم الجامعي ، ندوة أكاديمية بمناسبة العيد الـ54 للاستقلال المجيد 30 نوفمبر ، تحت عنوان ( عيد الإستقلال وعودة بريطانيا بثوب أمريكي اسرائيلي وسبل المواجهة) .

وفي الندوة أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أهمية استلهام الدروس والعبر من كفاح الشعب اليمني وصموده في مقارعة الاحتلال البريطاني .

ودعا الشباب إلى قراءة التأريخ لمعرفة أهداف قوى الشر التي تحاول عبثا النيل من اليمن أرضا وإنسانا.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن الأمة تواجه حربا من الجيل الرابع بعد أن عجزت دول الاستكبار من بسط سيطرتها بالسلاح لتركيع الشعوب ونهب ثرواتها.

وتطرق إلى أهمية التوعية بمخاطر المؤامرات التي تحاك على اليمن وتحصين الشباب من الحرب الناعمة لإفشال مخططات العدوان ومرتزقته.

بدوره تطرق مساعد أمين عام الجامعة نبيل الورافي في ورقة عمل ، إلى أبرز المحطات الوطنية التي كافح فيها الشعب اليمني من أجل التحرر وطرد المحتل الأجنبي ومواصلة الصمود في مقارعة غزاة العصر.

وقدم عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ورقة عمل بعنوان ذرائع السيطرة البريطانية على عدن، فميا استعرض الدكتور فضل زيد في ورقته الدلالات السياسية لذكرى الجلاء.

واثريت الندوة بالعديد من المداخلات والنقاشات تمحورت في مجملها حول أخذ الدروس والعبر من ذكرى الجلاء لتوحيد الجهود في مواجهة العدوان ومؤامراته وكذا تفعيل دور المؤسسات التعليمية والإعلامية ومنابر المساجد في توعية الجيل بأهمية وحدة الصف في سبيل الذود عن اليمن وعزته وكرامته كما حذرت  من الحرب الناعمة وسبل مواجهتها.

حضر الندوة عميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب وعميد مركز التعليم المستمر الدكتور أكرم عطران والدكتور علي بركات والدكتور إسماعيل المصنف ومساعد الأمين العام للجامعة أحمد عياش .

 

You might also like