اللواء الأخضر

مجلة امريكية : السعودية صارت عاصمة المخدرات في الشرق الأوسط

إب نيوز ٢٨ ديسمبر

في تقرير صادم عن علاقة المخدرات بأسواق المملكة العربية السعودية تزامناً مع “ثلاث عمليات ضبط متتالية للمخدرات خلال الشهر الماضي” كانت في طريقها إلى أسواق المملكة خرجت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية كاشفة حجم الاقبال السعودي على هذه المواد المحظورة.

“فورين بوليسي” قالت صراحة في تقريرها الذي تم تداوله على نطاق واسع “إن السعودية صارت عاصمة المخدرات في منطقة الشرق الأوسط مشيرة إلى عددٍ من عميات الضبط لشحنات ضخمة كانت متوجهة إلى داخل المملكة”.

المجلة الأمريكية استشهدت بضبط الأمن السوري 500 كيلوغرام من مادة “الأمفيتامينات” المعروفة باسم الكبتاغون كانت في طريقها إلى العاصمة السعودية الرياض وكذا مصادرة الرياض 30 مليون حبة من المواد المخدرة بالغضافة إلى إحباط قوى الأمن الداخلي اللبنانية محاولة تهريب أربعة ملايين حبة كبتاغون إلى الرياض عبر الأردن مؤخراً.

وشاركت المجلة الأمريكية الأشهر في تقريرها دراسات وأبحاث أكدت أن “الحبوب المخدرة ذات الحجم الصغير “يتم إنتاجها بكميات كبيرة في المنطقة لتلبية الطلب السعودي”.

تقرير “فورين بوليسي” خلص في خاتمته إلى أن السعودية أصبحت خلال السنوات الماضية “سوقاً مربحة لتجار المخدرات وقد ظهرت المملكة كعاصمة لاستهلاك المخدرات في الشرق الأوسط “

You might also like
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com