اللواء الأخضر

شبوة !!

 

إب نيوز ١٧ يناير

شبوة !!
بيني وبينكم كنت اظن ان مرتزقة الامارات سيسيطرون على مديريات شبوة الثلاث (بيحان _عسيلان _عين ) في غضون ثلاثة ايام على الاكثر نظرا لكثافة الغارات وعديد وعتاد القوات المهاجمة ونظرا لان المعركة على ارض مكشوفة و في نفس الوقت شحة عديد وعتاد المدافعين عنها !!
وقلت لنفسي حينها ان لم يستطيع مرتزقة الامارات تحقيق نصر خاطف خلال ثلاثة ايام فان الموت سيتخطف ارواحهم !! هذا الموضوع كان من المستحيل كتابته في منشور عند بدأ المعركة في شبوة لانه تثبيط للمدافعين ورفع لمعنويات مرتزقة الامارات!!
طبعا
الثلاثة الايام الاولى كانت هي الفرصة الذهبية التي لن تعوض لمرتزقة الامارات مطلقا وقد اهدروا تلك الفرصة ولا ادري لماذا وماهي الاسباب التي منعتهم من اقتناصها !!
ولذلك لم اقل في منشوراتي حينها ان تقدم مرتزقة الامارات مستحيل لكي لا اطلع كذاااب امام المتابعين “”
المهم الآن وبعد حوالي اسبوعين من المعارك !!
لم اعد ادري هل هدف الامارات فعلا من هذه المعركة السيطرة على المديريات الثلاث ام ان هدفها الحقيقي استنزاف مرتزقتها السلفين والتخلص من اكبر عدد منهم لصالح قوات عفاشية يراد لها ان تكون حاكمة للجنوب مستقبلا !!
صدقوني ان ماحدث ويحدث للقوات السلفية من مجازر يوميا لم تحدث لاي مرتزقة منذ بداية العدوان مع انه كان بالامكان تجنب كل هذه الخسائر وتحقيق نصر خاطف خلال ثلاثة ايام فكل مقومات النصر كانت موجودة حينها فماالذي حدث !! ‘
الجميع يتذكر ان الانصار سيطروا على تلك المديريات في يوم واحد وبدون اي خسائر بشرية!! فلماذا لم تستطع كل تلك القوات فعل ذلك في ايام ثلاثة رغم البون الشاسع في الامكانات !!
صحيح ان الامارات مازالت تزج باعداد اضافية من مرتزقتها لتعويض النقص الذي اصاب مرتزقتها في المعارك خلال هذه الفترة ,, لكن في المقابل فقد اصبح الوضع اصعب بكثير على الارض لان الانصار قد رتبوا صفوفهم بشكل متقن وقد استطاعوا التأقلم مع طبيعة تلك المعركة ونوعها !!
لذا فان كل هجوم او محاولة تقدم للمرتزقة سيكون لها اثمان باهضة في الارواح والعتاد ,, وهذا مايحدث يوميا حتى اللحظة !!
على فكرة
كان بامكان الانصار ترك تلك المديريات والانسحاب منها خصوصا انها في الوقت الراهن ليس لها اي اهمية عسكرية”,, لكن استمرار تواجدهم في تلك المديريات وحجم الخسائر التي يتكبدها مرتزقة الامارات يوميا ,, يدل على الانصار قد حزموا امرهم على التخلص من اكبر عدد ممكن من تلك القوات في هذه المرحلة وعدم تركها بكل هذا الزخم خصوصا ان معارك الانصار لقادمة ستكون جنوبا بعد الانتهاء من تحرير مارب !!
وكأنهم يقولون لاتؤجل عمل اليوم الى الغد !! احصدوا مااستطعتم من رؤوس !! لانها في كل الاحوال رؤوس معادية يجب التخلص منها و استنزافها بكل قوووة اليوم قبل الغد !!
والحق يقال ان الانصار اتقنوا هذا الحصاد بحرفية عالية جدا وباساليب حربية مختلفة تماما لم تحدث من قبل ولم يتوقعها اكثر المحللين تفاؤلا وفي مقدمتهم انا !! لقد قلبتم الطاولة فعلا!!
اللي بعده تعالوا !!
#علي_الصنعاني

You might also like
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com