الجنرال العجوز محسن شرع بنقل مسلحي “القاعدة” من أبين إلى الجبهات الشرقية (تفاصيل اللقاء السري).

إب نيوز 14اغسطس

قالت مصادر وثيقة الاطلاع  إن لقاء جمع مؤخرا بين الجنرال الهارب علي محسن وبعض قادة تنظيمي ” داعش والقاعدة” الذين يقودون كتائب إرهابية مسلحة في محافظة أبين الى مارب في سياق مخطط اقره تحالف العدوان السعودي لحشد مسلحي التنظيمين للانخراط في صفوف كتائب العدوان والمرتزقة في الجبهات الشرقية بعد الخسائر المروعة التي تكبدوها خلال الأيام الماضية في جبهات مأرب ونهم.

وطبقا للمصادر فإن هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع شن المليشيا العملية التابعة لهادي وقوات العزو الإماراتية في المحافظات الجنوبية حملة عسكرية على مسلحي التنظيمين والتي دشنت قبل أيام واستمرت اليوم بوصول مسلحي المليشيا العميلة إلى مدينة زنجبار بمحافظة أبين والتي كانت خاضعة لسيطرة مسلحي التنظيم الإرهابي، بعد معارك بين الجانبين انتهت بسرعة بفرار المئات منهم من المدينة جراء الحملة التي شارك فيها طيران تحالف العدوان السعودي.

وكان انتحاري فجر نفسه اليوم الأحد في مدرعة عسكرية تابعة لمجندين بمديرية زنجبار بمحافظة أبين، وقالت مصادر امنية أن الانتحاري كان يحمل حزاما ناسفا حيث هاجم المدرعة وفجر نفسه فيها دون وقوع إصابات في صفوف المجندين.

وجاء ذلك بعد يوم من تفجير انتحاري سيارة مفخخة على رتل من المجندين امس الأحد ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم، واصابة آخرين، فضلا عن مقتل مجندين من المليشيا التي يقودها هادي.

وشن طيران تحالف العدوان السعودي السبت الماضي غارات على اوكار لمسلحي التنظيمين في منطقة شقرة الساحلية ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر التنظيم، وفقا لمصادر عسكرية أخرى.

المستقبل

You might also like